«الاستمارة الصحية» لمستجدي الجامعة شرط للهوية

نشر في 11-09-2024 | 13:44
آخر تحديث 11-09-2024 | 19:23
مدير إدارة الأمن والسلامة في جامعة الكويت بالإنابة م. يوسف الخميس
مدير إدارة الأمن والسلامة في جامعة الكويت بالإنابة م. يوسف الخميس

في إطار استعدادات جامعة الكويت لاستقبال الفصل الدراسي 2024 - 2025، كشف مدير إدارة الأمن والسلامة في الجامعة بالانابة، م. يوسف الخميس، عن تدشين الاستمارة الصحية للطلبة المستجدين في مختلف كليات الجامعة بشكل رسمي وهي شرط لاستخراج الهوية الجامعية، مشيراً إلى أن الإدارة أجرت تجربة سابقة بشأنها على الطلبة في الفصلين الدراسيين الماضيين، والتي أثبتت نجاحها في الحصول على المعلومات الطبية لدى الطلبة.

وأشار الخميس، في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، إلى أن الطلبة المستجدين عليهم التوجه إلى العيادة الصحية في الكلية المقبول فيها خلال أيام انطلاق الفصل الدراسي وهو ليس محصورا على يوم معيّن، لتسجيل الاستمارة الكترونيا، وإدخال كل البيانات الصحية، مثل السكري أو الضغط والوزن وغيرها.

وتابع أن الإدارة لديها دراسة خلال الـ 4 الأعوام المقبلة في الحصول على بيانات الطلبة الصحية، لتسجيل الدراسات او الاحصاءات في الحصول على نسب السكري أو الضغط والسمنة وغيرها لدى الطلبة، وذلك لتوجيههم في المستقبل وتوفير الرعاية الصحية لهم مستقبلا.

وفيما يخص الاستعدادات المرورية، أشار الخميس إلى أن «الإدارة تعمل على تجهيز الطرق لمختلف مداخل الحرم الجامعي ومخارجه في مدينة صباح السالم الجامعية، ويأتي هذا الأمر من باب تلافي الوقوع في الازدحامات المرورية أو العوائق»، فضلاً عن التأكد من عمل الإشارات المرورية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لافتا إلى استمرار الإدارة في توفير خدمة المساعدة الطريق لرواد الحرم الجامعي من الطلبة وأولياء أمورهم وأعضاء هيئة التدريس والإداريين مثل البنشر أو احتياج البنزين أو توقف عمل البطارية.

وأضاف أن الإدارة عملت على توزيع طاقم رجال الأمن على مختلف البوابات والطرق والكليات لتنظيم وخدمة جامعة الكويت، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة.

back to top