«جمعية الإداريين»: تسكين المناصب بـ «التطبيقي» خطوة في الاتجاه الصحيح

نشر في 12-09-2024 | 12:17
آخر تحديث 12-09-2024 | 19:22
No Image Caption

أشادت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية بالإجراءات والقرارات التي اتخذها مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. حسن الفجام، حول تسكين المناصب الإشرافية الشاغرة في ديوان الهيئة، واعتبرت أنها خطوة في الاتجاه الصحيح.

وقال أمين سر الجمعية، بدر الحضرم، «إن فتح الباب لتقديم على العمادات النوعية وتسكين المناصب الإشرافية الشاغرة في الهيئة خطوة طال انتظارها، وقد نادت بها الجمعية في تصريحات كثيرة، إلا أنها جاءت في الوقت المناسب وتتماشى مع الأهداف وخطة التطبيقي للاستعداد للعام الدراسي الجديد».

كما أشاد الحضرم بأسلوب ونهج د. الفجام وخطواته الإصلاحية في تطوير الهيئة وبرامجها الأكاديمية والتدريبية وفق منظمات الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي العالمية، وسعيه الحثيث إلى الارتقاء بمنظومة التعليم في الكليات والمعاهد، من خلال استحداث لائحة الترقيات لأساتذة كليات التطبيقي، وفتح تخصصات جديدة في كليات ومعاهد الهيئة تلبي احتياجات مؤسسات وقطاعات الدولة، إضافة إلى إجراء بعض تعديلات على اللوائح والقوانين الخاصة بالعملية التعليمية.

«تسكين المناصب»

ودعا كل قطاعات وزارتي التعليم العالي والتربية إلى تسكين جميع المناصب الإشرافية في مؤسساتها، استعداداً للعام الدراسي الجديد، ولإزالة أي عراقيل او مشكلات تواجه بدء الدراسة وانتظامها بشكل سلس، مشددا على ضرورة متابعة مسؤولي التعليم عمليات الاستعداد والتأكد من جاهزية المدارس والفصول والكليات والقاعات بالمستلزمات والأدوات وجميع الاحتياجات، إجراء أعمال الصيانة لها قبل عودة الطلبة الأسبوع المقبل.

وطالب الحضرم وزير التعليم العالي وزير التربية بالوكالة بالإسراع بتعيين مدير لجامعة الكويت بالأصالة، وتسكين جميع الوظائف الأكاديمية والإشرافية في الجامعة وفق القانون، مشددا على ضرورة استقرار قطاع التعليم بوجود قياديين بالأصالة لاتخاذ القرارات المناسبة، ومحاسبة المقصرين إن حدث تقصير.

back to top