الحمدان: «شؤون الطلبة» ستشرف على انتخابات «اتحاد الجامعة» 22 الجاري

«نعمل على مراقبة الجمعية العمومية والتنظيم وفرز الأصوات والنتائج»
• «الأمن والسلامة» ستتولى الإشراف على تطبيق الإجراءات الأمنية

نشر في 12-09-2024 | 14:56
آخر تحديث 12-09-2024 | 19:19
No Image Caption

أعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت، د. جاسم الحمدان، موافقة العمادة على طلب الهيئة الإدارية إشراف عمادة شؤون الطلبة على انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت والاستعدادات المصاحبة لها، المقرر إقامتها يوم الأحد 22 الجاري، وذلك بعد أن تم تمديد أيام الترشيح إلى اليوم.

وأشار الحمدان، في تصريح صحافي عقب عقده اجتماعا مع أعضاء اللجنة العليا للانتخابات الطلابية، تبعه اجتماع مع ممثلي الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت أمس، إلى أنه تم تحديد دور العمادة في الرقابة على عقد الجمعية العمومية، إضافة إلى تنظيم الانتخابات، وفرز الأصوات، وإعلان النتائج، وتم التأكيد أهمية الشفافية والنزاهة في إدارة الانتخابات، مع تقديم الدعم الكامل من مختلف الإدارات المعنية في جامعة الكويت لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة وتحقيق مصلحة الطلبة.

وتابع أن إدارة الأمن والسلامة ستتولى الإشراف على تطبيق الإجراءات الأمنية وضمان السلامة خلال سير العملية الانتخابية، وتنظيم الجمعية العمومية، وتأكيد التزام جميع الأطراف باللوائح الأكاديمية والنقابية، وعدم السماح لغير الطلبة بالحضور يوم الانتخاب.

وأفاد الحمدان بأن إدارة الأمن والسلامة بالتعاون مع وزارة الداخلية ستتعامل مع من يكون موجودا من غير طلبة الجامعة، منعاً لأي تدخلات، ولاستمرارية اليوم الدراسي كالمعتاد.

وشدد على تعزيز المبادئ والتنافس الشريف بين الطلبة، مؤكدًا أن العمادة ستقوم بتوفير كل التسهيلات لضمان انتخابات نزيهة وشفافة، تتماشى مع القيم التي تتبناها جامعة الكويت في تعزيز الوحدة واللحمة الوطنية التي تزهو بها الكويت.

back to top