اعتمدت بلدية الكويت طلبين لوزارة التجارة والصناعة بشأن تخصيص موقعين لإقامة مركزين للتموين.

ووافقت البلدية، في كتابين حصلت «الجريدة» على نسخة منهما، على تخصيص موقعين لإنشاء مركزي تموين، الأول بمحافظة الجهراء مقابل منطقة العيون، بمساحة 1000 متر مربع ومواقف بنفس المساحة، والثاني في محافظة الفروانية بمنطقة العمرية قطعة 5، بمساحة 1000 متر مربع، ومواقف بنفس المساحة.

Ad

واشترطت البلدية أن تتولى وزارة التجارة التنسيق مع نظيرتها الشؤون، بشأن نقل اختصاص نشاط التموين من الأخيرة إليها، وما يترتب على ذلك من إجراءات، والاستمرار بتشغيل مراكز التموين القائمة ضمن المناطق الواقع ضمنها لحين نقل الاختصاص بالكامل الى وزارة التجارة.

كما اشترطت أخذ موافقة وزارات الخدمات قبل تثبيت الموقع، وتفويض إدارة التنظيم العمراني بزحزحة ونقل وتعديل شكل وحدود الموقع في حال تعارضه، مع أي من خدمات البنية التحتية القائمة أو لأي دواعٍ تنظيمية.

وذكرت أنه يسمح بإقامة مبنى متعدد الطوابق «سرداب، أرضي، أول، ثان» وبما لا يزيد عن الارتفاعات المسموح بها في مناطق السكن الخاص.

وبينت أن الموافقة على الطلبات تأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 269 لسنة 2024 بشأن تقرر جهاز متابعة الأداء الحكومي بخصوص توفير مناطق تخزينية استراتيجية لإقامة مخازن ومستودعات لأغراض التخزين الغذائي وغيرها.

من ناحية أخرى، أعلن مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة الأحمدي سعد الشيبة تحرير 12 مخالفة تنوعت ما بين مخالفة إقامة إعلان خاص بالنشاط بدون ترخيص وعدد محاضر مخالفة لعرض بضاعة أمام المحل بدون ترخيص.

وذكر الشيبة، في تصريح صحافي أمس، أن الهدف من الجولات الميدانية المكثفة رصد المخالفين واتخاذ كل الاجراءات القانونية بحقهم، لافتاً إلى أن فريقه الرقابي يولي اهتماماً بالغاً حيال المخالفين بالمناطق التي تقع تحت مسئوليته وذلك من خلال الجولات الميدانية التي يقوم بتنفيذها في المحافظة.

من جانبها، قالت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت إن انطلاق حملات التفتيش لإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بجولات ميدانية في نطاق المحافظات يأتي للكشف على سريان التراخيص الصحية وتراخيص إعلانات المحال ورصد المخالفات بشأن لائحتي المحلات والأسواق والتي ستستمر طوال سبتمبر الجاري.