«العدل الخليجي» يوصي بالموافقة على تسليم المتهمين بين الدول

العصفور ترأس وفد الكويت في الاجتماع الـ 26 لوكلاء العدل بالدوحة

نشر في 12-09-2024
آخر تحديث 12-09-2024 | 20:20
وكلاء العدل الخليجيون
وكلاء العدل الخليجيون

أكد وكيل وزارة العدل بالتكليف طارق العصفور، اليوم ، أهمية الاجتماع الـ 26 لوكلاء وزارات العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال العصفور في تصريح لـ «كونا» وتلفزيون الكويت إن الاجتماع جاء استكمالا لبحث بعض الموضوعات التي تم عرضها من قبل وكلاء وزارات العدل في اجتماعهم السنوي الذي عقد في نهاية مايو الماضي بالرياض تمهيدا لرفعها لوزراء العدل باجتماعهم المقبل.

وأكد أنه يتم العمل على تحويل جميع القوانين الاسترشادية الى قواعد موحدة ملزمة، مشيرا إلى أن الاجتماع أصدر العديد من التوصيات منها الموافقة على رفع مشروع اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول المجلس واتفاقية تنفيذ الاحكام والانابات والاعلانات القضائية بين دول المجلس الى وزراء العدل.

وأشاد بجهود قطر لاستضافة الاجتماع وحرص وزير العدل القطري إبراهيم المهندي ووكيل الوزارة سلطان السويدي على دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك في المجالين العدلي والقضائي.

كما تقدم بالتهنئة للمملكة العربية السعودية بمناسبة قرب موعد اليوم الوطني للمملكة.

ورأس العصفور في اجتماع الدوحة وفد الكويت الذي ضم مدير إدارة مكتب وكيل الوزارة بدر المزيد، و»باحث اول قانوني» بإدارة العلاقات الدولية يعقوب العجيل، ومن إدارة التسجيل العقاري إبراهيم الخليفي.

back to top