العوض يشارك في «خزف البحر الأبيض وتأثيره العالمي»

المعرض ينطلق غداً... وفواز الدويش ضيف شرف

نشر في 15-09-2024
آخر تحديث 14-09-2024 | 17:51

اختير الخزاف علي العوض ضمن المشاركين في معرض «خزف البحر الأبيض المتوسط وتأثيره العالمي»، الذي سيقام بالبرتغال من 16 الجاري حتى 31 ديسمبر القادم، كما سيكون الخزاف فواز الدويش ضيف شرف في المعرض.

وحول المشاركة في معارض وملتقيات الخزف، أكد العوض أنها خطوة مهمة لكل خزاف أو فنان، سواء كان مبتدئاً أو محترفاً. فهي فرصة جيدة لعرض الأعمال الفنية على جمهور واسع، والتفاعل مع فنانين آخرين، واكتساب الخبرات، إضافة إلى بناء علاقات مهنية قوية.

وأشار إلى أن فن الخزف من أقدم الفنون التي عرفها الإنسان، ويمتد تاريخه عبر آلاف السنين، ورغم مرور الزمن، فإن هذا الفن لايزال يحظى بشعبية واسعة، ويُعد واحداً من أهم الفنون التشكيلية.

يذكر أن العوض حصل على عضوية الأكاديمية الدولية للخزف في سويسرا، وشارك في عدة معارض محلية وخارجية، منها: «ملتقى الخزف العربي المعاصر»، الذي كان الأول من نوعه في الكويت، برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وأقيم عام 2023، وملتقى «خنوم الدولي الأول للنحت والخزف»، الذي أقيم في مصر عام 2023، ومعرض «خزفيات رمضانية» عام 2024، والذي أقيم بمشاركة مجموعة من أعضاء بيت الخزف، ومعرض «طريق الحرير» الدولي التاسع للفنون عام 2020، وملتقى الفن الخليجي بالمنامة عام 2023، وغيرها من المعارض والملتقيات والورش.

back to top