أوقف القضاء اللبناني، أمس الجمعة، الممثلة ستيفاني صليبا على ذمة التحقيق، واستمع إليها في ملف تبييض أموال وإثراء غير مشروع على صلة بحاكم المصرف المركزي رياض سلامة، حسبما أفاد مصدر قضائي، ووكيلة أعمالها.

وقال المصدر: «مثلت الممثلة ستيفاني صليبا أمام المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون، واستمعت إليها الأخيرة بصفة شاهدة وقررت تركها بسند إقامة»، مبينا أن القاضية عون «كانت استدعت صليبا للاستماع إليها كشاهدة بملف رياض سلامة ومعرفة نوع الهدايا التي تلقتها منه، سواء كانت منزلا أو مجوهرات، إلا أن صليبا لم تحضر للتحقيق يومها رغم تبلغها الاستدعاء ما اضطر عون الى تعميم بلاغ البحث بحقها».

وأكد أن صليبا «ليست مدعى عليها وغير متهمة بتبييض الأموال، وكل ما في الأمر الحصول على معلومات منها خاصة بملف رياض سلامة»، مشيرا إلى أنه جرت إحالتها على مكتب الجرائم المالية للتوسع في التحقيق، على أن يقرر لاحقا تركها أو إبقاءها موقوفة.
Ad


ونفذت القوى الأمنية مضمون مذكرة بحث وتحر بحق صليبا، التي كانت وصلت مساء الأربعاء إلى مطار بيروت آتية من جدة، حيث شاركت في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، إثر تخلفها سابقا عن المثول أمام التحقيق.

وبدأت صليبا (35 عاماً) عام 2016 مسيرتها في التمثيل، وسرعان ما اكتسبت شهرة في العالم العربي بعد مشاركتها في مسلسلات عدة، أبرزها «متل القمر» و«دقيقة صمت»، وآخرها «التحدي».