أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تعديل مواعيد فتح نظام «E-Form» وتمديده حتى بعد غد الثلاثاء 17 الجاري، وستكون للطلبة الخريجين والمتوقع تخرّجهم «39 وحدة فأقل».

وأشارت العمادة، في بيان، إلى أنه «سيتم تحديد موعد لاحق للطلبة المسجلين في 9 وحدات فأقل».

Ad

من جانب آخر، طالب نائب رئيس اللجنة الطلابية في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، عبدالله السبيعي، إدارة الهيئة ممثلة بمديرها العام د. حسن الفجام بسرعة تطبيق قرار بدل الكتب الدراسية للطلبة بواقع 100 دينار مع بداية كل فصل دراسي.

وقال السبيعي، في تصريح، إن «الاتحاد سبق أن وجّه كتابا لمدير الهيئة بشأن صرفها مع كل فصل دراسي، وتمت الموافقة على مطلب الاتحاد، وتم الإعلان عن ذلك في حينه».

وذكر أن القرار معلّق منذ بداية العام النقابي، ولم يتم تطبيقه حتى الآن، مما دعا الكثير من الطلبة إلى استنكار ذلك، معتبرين أن الهيئة لم تلتزم بتطبيق قراراتها، مشيرا إلى أن تطبيق هذا القرار كان منتظرا مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2023/ 2024، وإلى الآن على مشارف بداية الفصل الدراسي الأول 2024/ 2025 لا يزال القرار معلّقا، متمنيا سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق هذا القرار للمساهمة في تخفيف الأعباء المالية عن الطالب.

«تدريس التطبيقي» لاعتماد تعديل الساعات الإضافية

جددت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية دعوتها لمجلس ديوان الخدمة المدنية لاعتماد تعديل الساعات الإضافية، والذي وافق عليه مجلس إدارة «التطبيقي»، أخيراً، مشيرة إلى أن ذلك الأمر «يساهم في حل مشكلة تسجيل الطلبة، ويوفر بيئة تعليمية مناسبة، ويحفز الهيئة التدريسية، من خلال تخفيف أعداد الطلبة بالشعبة الواحدة، الأمر الذي سيزيد الإنتاجية التعليمية وبجودة عالية».

وأشادت الرابطة، في بيان، بتوجيه وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة د. نادر الجلال، القيادات الأكاديمية بـ «التطبيقي» والجامعة بفتح مزيد من الشُّعب الدراسية، ليتسنى لجميع الطلبة التسجيل قبل بداية انطلاق العام الدراسي.