الأهلي يبدأ اليوم الدفاع عن اللقب الإفريقي أمام جورماهيا الكيني

نشر في 15-09-2024
آخر تحديث 14-09-2024 | 21:04
من تدريبات الأهلي
من تدريبات الأهلي

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا من ملعب نيابو في كينيا عندما يحل ضيفاً في الثالثة عصر اليوم (الأحد) على نظيره فريق جورماهيا في ذهاب دور الـ 32، فيما تقام مباراة العودة بالقاهرة في الحادي والعشرين من سبتمبر الجاري.

ويصب فارق الإمكانات والتاريخ في مصلحة الأهلي بلا شك، غير أن مفاجآت إفريقيا كثيرة، والخسارة في مجموع المباراتين ستعني نهاية رحلة الفريق الأحمر القارية بعد إلغاء هبوط الأندية من دوري الأبطال إلى الكونفدرالية، وهذا الأمر دعا السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق إلى تحذير لاعبيه من الاستهتار بالفريق الكيني، وطالبهم باحترامه، واللعب أمامه بحذر شديد، سواء في مباراة اليوم، أو حتى في لقاء العودة بالقاهرة.

يغيب عن الأهلي أمام جورماهيا كل من عمر الساعي لقيده بعد 31 أغسطس الماضي، ويحق له المشاركة مع الفريق من دور المجموعات، والمغربي أشرف داري للإصابة بجزع في الكاحل، وسيتم تجهيزه لمواجهة العودة، فيما يغيب كل من علي معلول للإصابة وعدم قيده في القائمة الإفريقية، وكريم فؤاد للإصابة بالرباط الصليبي.

وحصل الجهاز الفني للأهلي على شرائط لخمس مباريات لعبها الفريق الكيني، سواء في الدور التمهيدي لدوري الأبطال، أو الدوري المحلي، لدراسته جيداً، ومعرفة العناصر التي قد تشكِّل خطورة على مرمى محمد الشناوي.

وقال كولر للاعبيه إن فريق جورماهيا، رغم أنه ليس من الأندية الكبيرة في القارة، لكنه يمتاز بقوة الخط الأمامي، كما يملك مدربه البرازيلي ليوناردو نيفا فكراً عالياً. وشدد على أن قوة جورماهيا تتمثل في بعض الأجنحة والمهاجمين، مثل: روني أونيانجو، صاحب دور البطولة في إقصاء فريقه المريخ جوبا السوداني من دور الـ 64، إضافة إلى ألفا أونيانجو، وألفونس أوميجا.

من ناحية أخرى، يحل فريق المصري البورسعيدي ضيفاً على نظيره الهلال الليبي، في الثامنة من مساء اليوم (الأحد) في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من بطولة الكونفدرالية الإفريقية على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي.

back to top