«الخليج» يجدد شراكته الاستراتيجية مع «إنجاز الكويت»

نشر في 10-12-2022
آخر تحديث 10-12-2022 | 20:03
أحمد الأمير وليلى المطيري في لقطة جماعية
أحمد الأمير وليلى المطيري في لقطة جماعية
أعلن بنك الخليج تجديد شراكته الاستراتيجية المتواصلة على مدى 17 عاما مع جمعية إنجاز الكويت، لبدء عام جديد في دعم الشباب الكويتيين في 2023، في إطار مساعي البنك المتواصلة في دعم الشباب الذين يمثلون أحد المرتكزات الرئيسية لاستراتيجية 2025، ورؤية الكويت 2035.

بهذه المناسبة، أعرب نائب المدير العام للاتصالات المؤسسية في بنك الخليج أحمد الأمير عن فخره بمواصلة الشراكة مع «إنجاز الكويت» الممتدة 17 عاما، في سبيل دعم الجيل القادم من رواد الأعمال الشباب، وتزويدهم بالمهارات، التي يتطلبها سوق العمل، وسط التطورات السريعة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأكد أن «الخليج» حريص على الوفاء بمسؤولياته المجتمعية تجاه الشباب، لاسيما في المرحلة الثانوية والجامعية وحديثي التخرج، من خلال توفير المفاهيم الأساسية التي تتعلق بالأعمال واستكشاف الاهتمامات والفرص المهنية، إضافة إلى تطوير المهارات الوظيفية والتدريب الميداني.



وأفاد بأن الشراكة الناجحة بين الجانبين حققت العديد من الإنجازات خلال عام 2022، تمثلت في تدريب نحو 7350 طالبا وطالبة من المراحل الثانوية والجامعة، من خلال 3 برامج تدريبية، شارك فيها نحو 50 متطوعا من بنك الخليج في مختلف الأنشطة، التي طرحتها الجمعية، وهي: مخيم الابتكار وأموالي ومستقبلي والنجاح المهني وكيف أبدأ والزيارات الميدانية وبرنامج الشركة.

من جانبها، ذكرت الرئيسة التنفيذية لجمعية إنجاز الكويتية ليلى هلال المطيري أن «إيمان مؤسسات القطاع الخاص والشركات والهيئات الداعمة للجمعية يعتبر أحد أسباب استمرارية ونجاح الجمعية، كما أن الشراكة مع بنك الخليج بالنسبة لنا غير عادية، إذ تعتبر استراتيجية قديمة امتدت سنوات طويلة إلى يومنا هذا».

ولفتت المطيري إلى أن بنك الخليج داعم أساسي لأنشطة الجمعية، من خلال توفير المتطوعين والمشاركة في تقديم برامج التدريب للطلبة، لاسيما برنامج الشركة الذي يؤهل الشباب لبدء وتأسيس شركة صغيرة عملياً.

وأضافت أن «إنجاز الكويتية تولت تدريب أكثر من 100 ألف طالب وطالبة على مختلف برامج التدريب التي تهدف إلى صقل مهارات الشباب في ثلاثة محاور، هي: الجاهزية للعمل، وريادة الأعمال والمعرفة المالية، ونحن في جمعية إنجاز نتطلع دائما إلى تقديم كل ما يخدم الشباب وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل».

back to top