محمد جابر: سعيد بتكريمي في السعودية لأول مرة

يخوض الموسم الرمضاني بمسلسلين تراثي ومعاصر

نشر في 15-09-2024
آخر تحديث 15-09-2024 | 18:45
الفنان محمد جابر
الفنان محمد جابر
أعرب الفنان محمد جابر عن سعادته بتكريمه لأول مرة في السعودية، تقديراً لمساهمته في تطوير المسرح الخليجي، ومجهوداته في إثراء الحركة المسرحية، كما كشف عن نشاطه الفني واستعداداته لمنافسات دراما رمضان 2025.

وجَّه الفنان محمد جابر، الشهير بـ «العيدروسي»، رسالة شكر وتقدير أعرب فيها عن سعادته وفخره بالتكريم لأول مرة في السعودية، تقديراً لمساهمته في تطوير المسرح الخليجي، ومجهوداته في إثراء الحركة المسرحية، ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان المسرحي الخليجي، التي انطلقت في 10 الجاري، بتنظيم هيئة المسرح والفنون الأدائية، كما توجَّه بالشكر للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وقال جابر في اتصال هاتفي مع «الجريدة» من السعودية، ضمن الوفد الكويتي والوفود الخليجية المشاركة في المهرجان: «سعادتي كبيرة جداً، لأن هذا المهرجان المهم، والذي مضى على إقامته سنوات، يكرِّم لأول مرة الفنان الكويتي محمد جابر على أرض السعودية. لدي شعور كبير بالفخر والامتنان لكل مَنْ نظم هذا المهرجان الكبير، الذي يدعم الشباب، ويقدِّر الكبار، وأتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح والتألق. ورسالة شكر لرئيس هيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي، ومدير مهرجان المسرح الخليجي خالد الباز، ووزارة الثقافة وهيئة المسرح»، مؤكداً أن الرياض سبَّاقة في استضافة الفعاليات الكبرى والصناعة الإبداعية.

تجمُّع فني

وحول أجواء المشاركة الكويتية في فعاليات المهرجان، قال جابر: «المهرجان رائع، وغني بالندوات الحوارية، التي أحرص على المشاركة فيها، للاستفادة من هذا التجمُّع الفني الكبير، كما أن العروض المسرحية متنوعة وثرية. وعلى المستوى الكويتي، هناك ترقب كبير للعرض المسرحي الخاص بالكويت (غصّة عبور) اليوم، فالكويت معروفة بريادتها المسرحية، وهناك تقدير كبير واحتفاء بعروضنا المسرحية، والعمل تأليف تغريد الداود، وإخراج محمد الأنصاري، وسيتم ختام المهرجان غداً الثلاثاء، ثم أعود في اليوم التالي بصحبة الوفد الكويتي إلى البلاد، والذي يضم الفنانين: جاسم النبهان، وعبدالرحمن العقل، ومحمد المنصور، وعبدالله عبدالرسول، وأحمد السلمان، وجمال اللهو، وغيرهم من الفنانين، ويترأس الوفد مدير إدارة المسرح في (الوطني للثقافة) فالح المطيري».


خلال تكريم محمد جابر في السعودية خلال تكريم محمد جابر في السعودية

من ناحية أخرى، كشف جابر عن أنه انتهى قبل أيام من تصوير مسلسله الجديد (الدوامة)، وهو عمل تراثي يشارك من خلاله في المنافسة الدرامية لشهر رمضان المقبل، إخراج حسن أبل، وتأليف فهد البهادلي، وإﻧﺘﺎﺝ شركة المبدع ميديا للدعاية والإعلان والإنتاج الفني، ويشارك في بطولته عبدالرحمن العقل، وإبراهيم الزدجالي، وسلمى سالم، وعبدالله التركماني، ومحمد الصيرفي، وشهد الياسين، وغادة الزدجالي، وفهد باسم، ورهف العنزي، وإسماعيل الراشد، ونواف النجم، وغيرهم من الفنانين.

متاعب وصراعات

وحول دوره في المسلسل، قال: «أؤدي دور رجل أناني عنيد مع أسرتي، وأتسبَّب لهم في الكثير من المتاعب والصراعات، حيث أجعل كل مَنْ حولي يعاني، ومع تطور الأحداث أختفي من المشهد».

وأضاف أنه يستعد خلال أيام، ومع دخول أكتوبر المقبل، لتصوير مسلسل اجتماعي معاصر جديد، بالتعاون مع المخرج رمضان خسروه، والمنتج عبدالرحمن الدين.

يذكر أن جابر شارك في رمضان الماضي بمسلسل هود الليل، مع المخرج حسين أبل، والكاتب مشعل الرقعي، والممثلين: عبدالرحمن العقل، وزهرة عرفات، وعبير الجندي، وسلمى سالم، وعبدالعزيز السكيرين، كما قدَّم أيضاً الجزء الثاني من مسلسل بطن وظهر، مع المخرج صادق بهبهاني، والكاتب عثمان الشطي، والفنانين: أحمد الجسمي، وسعاد علي، ومبارك المانع، وعبدالمجيد الرهيدي، وشملان المجيبل.

back to top