تشغيل محطتي «كهرباء» جديدتين في المطلاع نهاية ديسمبر الجاري

يتبعهما تدشين عدة محطات بالتنسيق مع «السكنية»

نشر في 10-12-2022
آخر تحديث 10-12-2022 | 20:08
اطلاق التيار في أول محطة ثانوية في المطلاع (ارشيف)
اطلاق التيار في أول محطة ثانوية في المطلاع (ارشيف)
تواصل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة إنجازاتها في مدينة المطلاع السكنية حيث كشفت مصادر «الكهرباء» أن الوزارة تعتزم افتتاح محطتين جديدتين جهد 400 كيلوفولت 25 ديسمبر الجاري.

وقالت المصادر لـ«الجريدة»، إن أعمال البنية التحتية التي يتم تنفيذها لإيصال التيار الكهربائي في المطلاع تسير وفق المخطط له من الوزارة، مبينة أن هناك متابعة حثيثة من وكيل الوزارة بالتكليف م. مطلق العتيبي والقطاعات المختصة في الوزارة لكل تلك الأعمال سواء كانت إنشاء المحطات الثانوية أو ايصال كابلات الجهد المنخفض والجهد المتوسط، أو الأعمال الخاصة بالضغط العالي، وهناك تنسيق كامل مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية بهذا الشأن.



ولفتت المصادر إلى أن تشغيل المحطتين يتبعه تشغيل عدة محطات يتم العمل على تنفيذها في المطلاع، ويتم تشغيلها بالتوالي وفقاً لجداول تنفيذ وتشغيل تلك المحطات التي ستعلن عنها الكهرباء عقب الانتهاء من تنفيذ أعمالها المختلفة سواء الإنشائية أو المتعلقة بإيصال الطاقة.

وكانت وزارة الكهرباء والماء أعلنت في سبتمبر الماضي تشغيل أول محطة كهرباء ثانوية جهد 400 كيلوفولت كأول محطة يتم تدشينها وإطلاق التيار الكهربائي بها في المطلاع.

back to top