تزامناً مع انطلاق قطار العام الدراسي الجامعي الجديد، أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة «رئيس مجلس الجامعات الحكومية» د. نادر الجلال قراراً بتكليف نائب مدير جامعة الكويت للعلوم الطبية، الأستاذ بقسم الأشعة في كلية الطب د. أسامة السعيد للقيام بأعمال مدير الجامعة.

وفي اليوم الدراسي الأول، اليوم، بدا الحضور الطلابي متواضعاً خلال الصباح الباكر، قبل أن تكتظ مواقع الكليات بالشدادية خلال وقت الظهيرة، مما ادى إلى بعض الازدحامات المرورية في الطرق المؤدية إلى الكليات.

Ad

والتزمت نسبة كبيرة من الموظفين الإداريين وأعضاء الهيئة التدريسية بمواعيد عملهم منذ الصباح الباكر، فضلا عن التزامهم بإجراء البصمة الثالثة وفقا لتعميم ديوان الخدمة المدنية.

«التطبيقي»

ولم تختلف أجواء انطلاق العام الدراسي الجديد في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن الجامعة، حيث اعلن المدير العام للهيئة د. حسن الفجام انطلاق الدراسة بتخصصات جديدة في كلية العلوم الصحية منها فني تخدير ومعالج تنفسي، وفي كلية الدراسات التكنولوجية بتخصص الطاقة المتجددة.

وتابع الفجام، في تصريح صحافي، أن كلية الدراسات التجارية شهدت في الفصل الجديد انطلاق 5 تخصصات، هي: «نظم المعلومات الإدارية والإدارة المالية والإدارة اللوجستية والإدارة البشرية والتسويق»، موضحاً أنها تلبي احتياجات سوق العمل، ويأتي ذلك إضافة إلى الدورات التدريبية الخاصة في مختلف المعاهد التدريبية المنتهية بالتوظيف.

وأكد أن الهيئة حريصة على تقديم كل الدعم للأنشطة والفعاليات العلمية التي تخدم العملية التعليمية وتساهم في تنميتها وتطويرها لتخدم رؤية واستراتيجية الهيئة «2023 - 2028»، والتي بدورها ترفع مستوى التعليم والتدريب في الكويت.

ودعا الفجام الطلبة إلى الالتزام بمواعيد الدراسة للمحاضرات والتقيد باللوائح والضوابط التعليمية والسلوكية الخاصة، والحرص على التواصل الدائم مع الأساتذة واسترشادهم فيما يخص المواد الدراسية ليكونوا قادرين على تحقيق التحصيل العلمي المطلوب واستيفاء المقررات الدراسية المطلوبة للتخرج.

وشدد على ضرورة التزام الهيئة التدريسية والتدريبية بتعزيز العلاقة مع الطلبة وتوعيتهم المعرفية والدراسية بما يحتاجون إليه، وتوطيد المعرفة والولاء لديهم، لأنهم عماد المستقبل للكويت، وبهم تنهض البلاد نحو التقدم والتنمية.

استكمال الجداول الدراسية

انشغل أغلب طلبة الكليات باستكمال جداولهم الدراسية خلال فترة السحب والإضافة، خصوصاً في كلية التربية الاساسية.

وقالت العميدة المساعدة للشؤون الطلابية في الجهراء رئيسة لجنة الارشاد المركزية بكلية التربية الاساسية د. حنان تقي، إن حملة «معاكم» حملة ارشادية توعوية للطلبة لمساعدتهم على معرفة آلية التسجيل عبر حسابات التواصل الاجتماعي التابعة للكلية بإشراف قسم العلاقات العامة.

ودعت تقي، في تصريح صحافي، الطلبة إلى متابعة الحملة للاستفادة من جميع المعلومات المطروحة بها منها آلية التسجيل والتواريخ، وحل مشكلات التسجيل، دون الحضور إلى موقع الكلية.