أتلتيكو مدريد يعمِّق جراح فالنسيا

نشر في 16-09-2024
آخر تحديث 17-09-2024 | 10:39
غريزمان ودي بول نجما أتلتيكو
غريزمان ودي بول نجما أتلتيكو

واصل أتلتيكو مدريد انتصاراته في «الليغا»، بفوزه المستحق على ضيفه «الجريح» فالنسيا (3-0) في المباراة التي احتضنها ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، الأحد، ضمن الجولة الخامسة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وافتتح الوافد الجديد الإنكليزي الدولي كونور غالاغر باب التسجيل وأهدافه مع الفريق المدريدي (54).

وعزز النجم الفرنسي أنطوان غريزمان التقدم بهدف جديد (54)، وهو ثاني أهدافه مع الفريق هذا الموسم، بعد هدفه في شباك جيرونا بالجولة الثانية.

وفي الأنفاس الأخيرة من اللقاء، وضع النجم الأرجنتيني خوليان ألفاريز بصمته الأولى مع أتلتيكو، بعد الانتقال لصفوفه في الميركاتو الصيفي الماضي من مانشستر سيتي الإنكليزي، بالهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبانتصاره الثاني توالياً، الثالث هذا الموسم، يرفع فريق الأرجنتيني دييغو سيميوني رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف جاره اللدود ريال مدريد، و4 عن المتصدر، برشلونة، صاحب العلامة الكاملة حتى الآن.

بينما واصل بطل «الليغا» 6 مرات، آخرها في 2004، نتائجه الكارثية، بخسارة رابعة هذا الموسم، ومن دون أي انتصار، ليقبع في ذيل الترتيب من دون نقاط.


روبن باراخا مدرب فريق فالنسيا روبن باراخا مدرب فريق فالنسيا

باراخا: هذا الدوري ليس لنا

تقبَّل روبن باراخا، مدرب فريق فالنسيا، الخسارة التي تلقاها فريقه، الأحد، أمام أتلتيكو مدريد، وأقر بأن الوضع «معقد جداً»، وأنه «سيستمر لوقت طويل».

وقال مدرب «الخفافيش»: «يجب تقبُّل الأمر. في الحقيقة جدول المباريات معقد جداً حتى هذه اللحظة، لكن يجب تقبُّل واقع أن هذا التصنيف معقد، وسيستمر لوقت طويل. إذا لم تكن قادراً على المواجهة والظهور بمستوى تنافسي جيد، فسيكون من الصعب تغيير الوضع. يجب أن نستخلص الأمور الإيجابية».

وأضاف باراخا: «هذا الدوري ليس لنا. يجب تقبُّل الأمر».


مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني

سيميوني: كنا بحاجة لهدف ألفاريز

قال مدرب أتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني، الأحد، عقب الفوز 3-0 على فالنسيا، إن «الجميع» في الفريق المدريدي كانوا بحاجة إلى «هدف» خوليان ألفاريز، وهو ما ظهر في «طريقة احتفال الزملاء وصراخ الجمهور» بعد هدف المهاجم الأرجنتيني.

وأكد سيميوني: «أهمية الهدف كبيرة جداً. كنا بحاجة جميعاً لهذا الهدف، كي يصبح أكثر هدوءاً، ويسعد بهذا الهدف. أتمنى أن يكون بداية أهداف عديدة»، خلال مؤتمر صحافي من ملعب سيفيتاس متروبوليتانو.

وأضاف: «لست مكان خوليان، ولم أكن مهاجماً، لكنني أتخيل لو كنت مكانه، هذا السعي للتهديف والحماس في هذه المواقف، ظهر كما يفعل دوماً في اللحظة المناسبة ومن لعبة كانت تبدو شبه معدومة كان اللاعبون في المكان الصحيح».

وسجل كونر غالاغر الهدف الأول، ليصفه سيميوني بأنه «لاعب مجتهد، وموهوب، يتميز في استرداد الكرة، ويبذل قصارى جهده في كل لعبة. جاء ولديه أحلام كبيرة، ونحن بحاجة لهذا النوع من اللاعبين في وسط الملعب، لأنهم يجعلوننا أفضل بالتأكيد».

back to top