«الخليج»: حزمة خدمات وتسهيلات للشركات الصغيرة والمتوسطة

بوجبارة: يمكنها طلب خدماتنا مباشرة أو عبر البوابة الإلكترونية

نشر في 17-09-2024 | 11:53
آخر تحديث 17-09-2024 | 18:42
محمد بوجباره
محمد بوجباره

ضمن سلسلة GB Talks، استعرض مدير محفظة - إدارة تمويل الشركات في بنك الخليج، محمد بوجبارة، الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يوفرها البنك للشركات الصغيرة والمتوسطة، بهدف مساعدتها على الاستمرارية والاستدامة ودعم نموها وتطورها وزيادة قدراتها التنافسية.

وأشار بوجبارة إلى أن البنك يوفّر للشركات الصغيرة والمتوسطة حزمة كبيرة من الخدمات والمعاملات المصرفية بشكل مباشر، أو عبر البوابة الإلكترونية المخصصة حصرياً لهذا القطاع، والتي تمكنهم من التقدم للحصول على تسهيلات ائتمانية نقدية وغير نقدية، من دون اشتراط أن يكون للشركة حساب لدى البنك، وتشمل تلك الخدمات تحويلات الرواتب الإلكترونية وإصدار بطاقات السحب الآلي والتسجيل في خدمات نقاط البيع وبوابات الدفع والخدمات اللوجستية والاستشارية، وغيرها من الخدمات، التي يمكن الاستفسار عنها والتسجيل فيها عبر الموقع الإلكتروني.

وأوضح أنه بإمكان العميل الراغب في الحصول على التمويل لشركته الصغيرة والمتوسطة الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك، والضغط على صفحة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعبئة الطلب بصفحة حلول التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والضغط على «إرسال». وعليه، سيتلقى رسالة على بريده إلكتروني يقدم بعدها البيانات المالية المدققة لآخر 3 سنوات، إضافة الى تقرير إداري حديث، وبعد إجراء الدراسة المبدئية للشركة، وفي حال ثبوت الجدوى الاقتصادية للشركة، يتم التواصل مع العميل من قبل البنك.

ولفت إلى أن «الخليج» يسعى دائماً إلى تعزيز الخدمات غير المصرفية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لمساعدتهم على تطبيق أعمالهم بنجاح، من دون الحاجة إلى الاستثمار في شراء أو تأجير أو إدارة مستودعات قائمة بذاتها، أو تعيين فريق متخصص لإدارة التخليص الجمركي والتسليم ونقل المخزون».

وأشار إلى أن استراتيجية بنك الخليج لعام 2025 وضعت الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة كأحد المرتكزات الرئيسية لها، من خلال مساعدتها على التطور، عبر تنويع محفظة المنتجات، والخدمات المصرفية.

back to top