مرسوم بوقف «عافية» سنة

مجلس الوزراء أقره والعوضي يؤكد أن فسخ عقد شركة التأمين للحفاظ على الصحة والمال العام
• اعتماد قرارات «العليا لتحقيق الجنسية» بفقدها وسحبها ممن حصلوا عليها بالغش والتزوير

نشر في 18-09-2024
آخر تحديث 17-09-2024 | 22:39
جانب من اجتماع مجلس الوزراء أمس
جانب من اجتماع مجلس الوزراء أمس

وافق مجلس الوزراء أمس على مشروع مرسوم بقانون بوقف العمل بأحكام القانون 114 لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين والمعدل بالقانون 71 لسنة 2023 مؤقتاً مدة سنة تبدأ من تاريخ العمل بأحكام هذا المرسوم.

واستمع المجلس، خلال اجتماعه أمس برئاسة سمو الشيخ أحمد العبدالله، إلى شرح قدمه وزير الصحة د. أحمد العوضي حول قرار وزارته الخميس الماضي القاضي بفسخ العقد المبرم بينها وبين الشركة المقدمة لخدمات التأمين نتيجة تنصل الأخيرة من التزاماتها ورفضها طلب «الصحة» التمديد إلا وفق شروط الشركة وخياراتها ومنها زيادة الأسعار وإعفاؤها من بعض الضمانات المالية المنصوص عليها بالعقد.

وأوضح العوضي أن الوزارة بحثت هذا الموضوع مع الجهات المختصة لتحديد الإجراءات القانونية المطلوب اتخاذها في هذا الشأن، وبعد وصول الرد من إدارة الفتوى والتشريع قامت «الصحة» بإصدار قرار فسخ العقد.

وأكد أن الهدف من فسخ العقد الحفاظ على الصحة العامة والمال العام، مشدداً على اهتمام وزارته البالغ بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين نظراً لأن مصلحتهم تظل دائماً محل أولوية بتقديم الخدمات بالجودة المطلوبة لضمان حصولهم على الرعاية التي يستحقونها.

واعتمد مجلس الوزراء محضر اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية والمتضمن حالات فقد وسحب الجنسية من بعض الأشخاص الذين حصلوا عليها عن طريق الغش والتزوير، وذلك وفقاً لأحكام المرسوم بالقانون 15 لسنة 1959 بشأن الجنسية وتعديلاته.

back to top