«مارينا إف إم 90.4» احتفلت بإطلاق برامجها الجديدة

بحضور نخبة من مشاهير المجتمع والإعلام

نشر في 18-09-2024
آخر تحديث 17-09-2024 | 17:44
احتفلت إذاعة مارينا إف إم 90.4 بإطلاق الدورة البرامجية الجديدة في فندق الفورسيزون. وشهد الحفل حضور نخبة من مشاهير المجتمع والإعلام.

أعلنت «مارينا إف إم 90.4»، المحطة الإذاعية الرائدة في الكويت والمنطقة، إطلاق موسمها الجديد، والذي يضم مجموعة من البرامج، تقديم نجوم الإذاعة والإعلام، وذلك في حفل أقيم بفندق الفورسيزون، شهد حضور نخبة من مشاهير المجتمع والإعلام.

وبهذا الصدد، أعلنت «مارينا إف إم» أيضاً توقيعها عقد شراكة إعلانية مع مجموعة إم تو آر، الرائدة في مجال خدمات التسويق الإعلاني، لتصبح الأخيرة هي الممثل الرسمي والوحيد لكل ما يتعلق بالإعلان على إذاعة مارينا إف إم. 90.4.

وتكمن أهمية هذا الاتفاق في أنه يسهم بتوفير فرص واعدة وكبيرة على مستوى المنطقة، بالتزامن مع استمرار تصدُّر إذاعة مارينا إف إم 90.4 لمشهد الإعلام في الكويت.

وبهذه المناسبة، قالت نائبة رئيس أول لشؤون الاتصال وعلاقات المستثمرين في مجموعة كيبكو ونائبة مجلس إدارة شركة غلف سات، المالكة لإذاعة مارينا إف إم، إيمان العوضي: «نحن سعداء بهذا الإطلاق، الذي يمثل استمرارية وإثباتاً لقدرة (مارينا إف إم) على البقاء في قمة صناعة الإعلام، وتحديداً الإذاعة». ولفتت إلى أن الإذاعة ستستمر في تقديم كل جديد بهذا المجال مع استقطاب الكفاءات والمواهب التي حققت التغيير في الإعلام الجديد.

الإذاعة لا تزال حية

«الجريدة» التقت بعض نجوم إذاعة مارينا إف إم 90.4، حيث أعرب الإعلامي علي نجم عن سعادته الكبيرة للعودة إلى «مارينا إف إم»، هذا المكان الذي بنى فيه اسمه، متابعاً: «في الدورة البرامجية الجديدة حاولنا، بالتعاون مع كل فريق العمل، أن نجعل المتابعين يعيشون شعور نجاح الإذاعة التي تتميز فيها الكويت بين كل دول الخليج»، مؤكداً أن «الإذاعة لدينا لا تزال حية ومسموعة، رغم كل التحديات التي نراها بوسائل التواصل الاجتماعي، لكن الإذاعة (عايشة بشكل وايد ممتاز)».

ووصف نجم الدورة البرامجية بالممتازة، لافتاً إلى أن تغيير وقت البرنامج يمثل تحدياً جديداً بالنسبة له على المستوى الشخصي، مشيراً إلى أنه تعوَّد في السابق على الفترة المسائية، لكن البرنامج الآن يُبث من 1 ظهراً إلى 4 عصراً، وهي فترة انتهاء عمل الموظفين وازدحام الشوارع.

وذكر أنهم يحاولون خلال الفترة التي يُبث فيها برنامج «شي ثاني» بمشاركة الفنان أحمد المظفر، أن يستمع الجمهور إلى برنامج إيقاعه سريع و«دمه خفيف»، ومواكباً كل الأحداث.

أما الفنان المظفر، فوصف برنامج «شي ثاني» بأنه ترفيهي وثقافي، معلقاً: «برنامج (ونيس)، ويقدم ضحكة وترفيهاً»، ويُبث من الأحد إلى الخميس.

تواصل مع الجمهور

بدوره، قال المذيع عبدالله البكور إنه يقدم برنامج «مشوار» مع المذيع عبدالمطلب نذر، لافتاً إلى أن البرنامج يُذاع من 6 – 8 مساءً، وهو برنامج منوَّع، ويتضمن فقرات مختلفة، وما يميزه أن هناك تواصلاً مع الجمهور من خلال الاتصالات، إضافة إلى الأخبار الفنية على المستوى الخليجي والعربي والعالمي، وأيضاً موسيقى، وفقرات خاصة بالفن الكوري، والسفر.

وأشار إلى أنهم خصصوا يوماً من كل أسبوع للتحدث عن الأشياء والأغاني القديمة، فعلى سبيل المثال «إذا تحدثنا عن سنة 1997، فإننا سنتطرَّق إلى الأعمال الفنية من موسيقى ومسلسلات وأفلام وأبرز الأحداث خلال هذه السنة».

وأوضح البكور أن البرنامج سيستضيف ضيوفاً أسبوعياً من مختلف المجالات من وسائل التواصل الاجتماعي، ومجالَي التمثيل والغناء.

نقلة للإذاعة الصباحية

من ناحيته، ذكر المذيع طلال ملك أنه يقدم برنامج «نغم الصباح»، ووصفه بأنه أشهر برنامج إذاعي، مبيناً أنه غيَّر مفهوم الإذاعة الصباحية، معلقاً: «والنعم في كل البرامج الصباحية»، لكن برنامج «نغم الصباح» أحدث نقلة للإذاعة الصباحية، فالكل كان متعوداً على سماع فيروز، وأغنيات هادئة ومريحة، لكن جاء «نغم الصباح» و«صحصح» الناس، ومدته ثلاث ساعات يومياً من الأحد إلى الخميس من 6:30 – 9:30 صباحاً، ويشاركه التقديم الممثلة نوف السلطان، وأيضاً المذيعة نوف الزامل.

وأشار إلى أن البرنامج من إعداد حسين ملا جمعة، وهو عبارة عن أغنيات، وسوالف، وأخبار الديرة، وأخبار رياضية، ومسابقات.

يُذكر أن خطة «مارينا إف إم 90.4» البرامجية الجديدة للموسم الحالي تضمنت عودة نجوم الإذاعة، مثل: علي نجم، وطلال ملك، وعبدالله البكور، إضافة إلى عبدالمطلب نذر، ومايك مبلتع، حيث يمتد بثها البرامجي من 6:30 صباحاً حتى 8:00 مساءً بشكل يومي.

back to top