فوز ‏السالمية على القطن اليمني في «عربية اليد»

القادسية للتعويض أمام البنك الأهلي... والأبيض والسماوي في مواجهة صعبة

نشر في 17-09-2024
آخر تحديث 17-09-2024 | 20:20
فريق السالمية يحتفلون مع التونسي أنور بن عبدالله
فريق السالمية يحتفلون مع التونسي أنور بن عبدالله

حقق فريق السالمية لكرة اليد فوزه الثاني على التوالي في البطولة العربية الـ 39 للأندية الأبطال للعبة، والمقامة حالياً في الكويت، على حساب القطن اليمني بنتيجة 37-18 في المباراة التي جمعتهما اليوم، على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، والتي شهدت ايضا تعادل الكرخ العراقي مع الأهلي القطري بنتيجة 27-27، بينما فاز الحشد العراقي على مليحة الإماراتي 27-26.

بذلك تصدر السماوي المجموعة الأولى بـ 4 نقاط، يليه الكويت الثاني والكرخ الثالث بفارق الأهداف، ولكل منهما نقطتان، في حين ظل الأهلي القطري والقطن بدون رصيد، كما رفع الحشد العراقي رصيده الى 4 نقاط على قمة مجموعته الثانية، يليه الغرافة القطري الثاني بنقطتين، بينما ظل مليحة والقادسية والبنك الأهلي المصري بدون رصيد.

مباريات اليوم

إلى ذلك، تقام اليوم أربع مباريات ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات، أبرزها في السادسة مساءً، بين القادسية والبنك الأهلي المصري، وفي الثامنة مساء مباراة الكويت مع السالمية، ويسبقهما في الثانية بعد الظهر مباراة الكرخ العراقي مع القطن اليمني، وفي الرابعة عصرا يلعب الغرافة القطري مع مليحة الإماراتي. ويسعى القادسية رابع المجموعة الثانية بدون رصيد لاستعادة اتزانه، وتعويض خسارته المفاجأة أمام الغرافة القطري بنتيجة 22-24 امس ، إلى الدور ربع النهائي، وذلك على حساب البنك الأهلي المصري بدون رصيد والطامع كذلك في تحسين صورته بعد السقوط أمام الحشد العراقي في المباراة الافتتاحية للبطولة. ويدرك مدرب الأصفر الكرواتي كلوزا ان مهمته صعبة أمام البنك الأهلي لذلك سيحاول تصحيح اخطاء المباراة السابقة خصوصاً في الشق الدفاعي وزيادة فاعلية الهجوم، والشيء نفسه ينطبق على مدرب البنك الأهلي عمرو الجيوشي الذي سيعمل جاهداً على تحسين الأداء لحصد النقطتين.

أما المباراة الثانية فستكون منافسة خاصة بين الابيض الكويتي ومواطنه السماوي، حيث يحتل الأول ثاني المجموعة الأولى بنقطتين والساعي للدفاع عن لقبه بدون عثرات وتأكيد تفوقه المحلي والعربي مقابل السالمية الأول برصيد 4 نقاط والطامح في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم لتسهيل مهمته في الدور ربع النهائي.

وتعتبر المباراة أول اختبار حقيقي لفريق الكويت، نظراً لتواضع مستوى خصمه القطن اليمني في المباراة الأولى، لذا سيحاول مدربه الوطني هيثم الرشيدي استغلال جميع أوراقه الرابحة لدك حصون السماوي الذي سيعمل مدربه يعقوب الموسوي على تصحيح اخطاء المباراة الأولى وإغلاق المساحات بين المدافعين لحسم اللقاء لمصلحته.

back to top