يوفنتوس يستهل دوري الأبطال في «ثوبه الجديد» بثلاثية في شباك أيندهوفن

نشر في 17-09-2024 | 22:10
آخر تحديث 21-09-2024 | 00:13
نيكو غونزاليز يحتفل بتسجيله هدفاً خلال مباراة يوفنتوس وآيندهوفن
نيكو غونزاليز يحتفل بتسجيله هدفاً خلال مباراة يوفنتوس وآيندهوفن

قصّ يوفنتوس الإيطالي شريط مباريات دوري أبطال أوروبا في ثوبه الجديد لموسم (2024-25) بانتصار كبير على ضيفه أيندهوفن الهولندي (3-1) في اللقاء الذي احتضنه ملعب «أليانز ستاديوم» اليوم الثلاثاء في أول أيام الجولة الافتتاحية بالبطولة.

قطع ممثل إيطاليا نصف الطريق نحو النقاط الثلاث في الـ45 دقيقة الأولى، بهدفين افتتحهما الدولي التركي الشاب كينان يلديز في الدقيقة 21، وهو الهدف الذي دخل به اللاعب الشاب تاريخ «البيانكونيري» في «التشامبيونز ليغ».

وأصبح يلديز بهذا الهدف أصغر لاعب في تاريخ يوفنتوس يهز الشباك في البطولة عن عمر 19 عاماً و136 يوماً، ليحطم الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم النجم السابق أليساندرو ديل بييرو منذ سبتمبر 1995، عندما هز شباك بوروسيا دورتموند الألماني عن عمر 20 عاماً و308 يوماً.

ثم في الدقيقة 27، عزز الأمريكي وينستون ماكيني من تقدم أصحاب الأرض بهدف ثانٍ.

وبعد 7 دقائق من بداية الشوط الثاني، وضع الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس بصمته الأوروبية الأولى مع الفريق بعد انضمامه قادماً من فيورنتينا الإيطالي بداية هذا الموسم.



وبينما كان الحكم يستعد لإطلاق صافرة النهاية، سجّل المهاجم المغربي الشاب إسماعيل صيباري هدف حفظ ماء وجه بطل هولندا.

وحصد فريق المدرب تياغو موتا أول 3 نقاط له في البطولة التي غاب عنها في الموسم الماضي.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، سجّل أستون فيلا الإنجليزي عودة قوية للبطولة بعد غياب 41 عاماً بانتصار كبير خارج قواعده على يونغ بويز السويسري (0-3).

أنهى الفريق الإنجليزي الشوط الأول متقدماً بهدفين حملا توقيع البلجيكي يوري تيليمانس وجاكوب رامزي في الدقيقتين 27 و38.

ثم اختتم الدولي البلجيكي أمادو أونانا ثلاثية الضيوف في الدقيقة 86.

وبهذا، يتصدر رجال الإسباني أوناي إيمري جدول الترتيب مبكراً بـ3 نقاط، وبفارق الأهداف أمام بطل أوروبا مرتين، في انتظار نهاية جميع مباريات الجولة.



back to top