الطبطبائي: تدشين 14 برنامجاً تدريبياً في «التطبيقي»

إعادة فتح «تحفيظ القرآن» و«تثقيف صحي» لاستقبال المتدربين
• «جميع برامجنا تنتهي بتوظيف متدربيها مباشرة دون انتظار»

نشر في 18-09-2024 | 09:01
آخر تحديث 18-09-2024 | 20:08
سيد جلال الطبطبائي
سيد جلال الطبطبائي

في إطار انطلاق الفصل التدريبي لاستقبال المتدربين المستجدين والمستمرين منهم في مختلف المعاهد التدريبية والدورات الخاصة التابعة لقطاع التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، كشف نائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. سيد جلال الطبطبائي، عن تدشين 14 برنامجا تدريبيا واعادة فتح برنامجين لاستقبال المتدربين بهما، وذلك ضمن المعاهد والدورات التدريبية التابعة لها في العام التدريبي الجديد 2024 - 2025، ويأتي ذلك نتيجة باكورة التعاون مع الجهات الحكومية لتزويد احتياجاتهم من الكوادر الوطنية التي تخدمها في مختلف الميادين.

وقال الطبطبائي في تصريح لـ«الجريدة»، إن التخصصات الجديدة التي تم تدشينها وقبول المتدربين بها هي قائد زورق بحري، وسكرتارية تنفيذية عسكرية، ومفتش أغذية، وأمن منافذ، وميكانيكا عامة وذلك بالتعاون مع أكاديمية سعد العبدالله في وزارة الداخلية، وأما الدورات المرتبطة مع القوة العامة للاطفاء فهي رقيب اطفائي أمن، ورقيب اعلام، ورقيب امن وسلامة مهنية، ورقيب مشغل آلية، ورقيب مكافحة اطفاء، ورقيب عريف مكافحة، بينما تم تدشين برنامج دبلوم علوم طيران التابع لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، وبرنامجي مرشد بحري، واتصالات بحرية التابعين لمؤسسة الموانئ الكويتية.

وأضاف: أبرز البرامج التي تمت اعادة فتحها من جديد هي برنامجا تحفيظ قرآن التابع لوزارة الاوقاف، وتثقيف صحي لوزارة الصحة.

ولفت الطبطبائي الى ان قطاع التدريب حريص دائما على مواكبة احتياجات القطاعين الحكومي والخاص واحتياجات سوق العمل، مشيرا الى ان إضافة هذه البرامج الى سلسلة البرامج الموجودة في مختلف المعاهد التدريبية انجاز يحسب لكيان الهيئة، لان جميع هذه البرامج تنتهي بتوظيف متدربيها مباشرة دون انتظار.

وأضاف أن تدشين البرامج الجديدة جاء بمتابعة حثيثة من مدير عام الهيئة د. حسن الفجام الذي جل اهتمامه ضرورة توفير تخصصات مواكبة لاحتياجات سوق العمل، ودور مديري المعاهد التدريبية الذين ساهموا في توفيرها بالتنسيق مع أقسامهم التدريبية وجهات سوق العمل، مشيراً الى أن عجلة العمل مستمرة في توفير المزيد من البرامج التدريبية بالتنسيق مع جهات العمل بالدولة.

back to top