«عاصمة البلدي» تعتمد مكونات «تطوير شاطئ الشويخ»

نشر في 18-09-2024 | 15:18
آخر تحديث 18-09-2024 | 20:07
مشروع تطوير شاطئ الشويخ
مشروع تطوير شاطئ الشويخ

وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي، على مشروع تطوير وإعادة تأهيل واجهة الشويخ البحرية المقابلة لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي وتخصيص مواقع للاستعمال التجاري المستقبلي.

كما وافقت اللجنة برئاسة د. حسن كمال، أمس، على طلب مؤسسة الموانئ تخصيص أرض دفان لمشروع تطوير جنوب شرق ميناء الدوحة، والموافقة النهائية على إعادة تنظيم جزء من القطعة رقم 1 بمنطقة القبلة، والاقتراح المقدم من العضو فهد العبدالجادر بشأن تخصيص بعض ساحات منطقة الشويخ الصناعية لإدارتها عن طريق شركة إدارة المرافق العمومية.

وأعادت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي تحديد نسبة محال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ 25 بالمئة في مشروع سوق إنجاز، لتحديث الرد، وأجّلت طلب وزارة العدل إعادة تخصيص موقع المحكمة الدستورية ومحكمة أسواق المال بقطعة 6 في منطقة غرناطة، كما رفضت طلب وزارة المالية تحويل استعمال موقع مواقف سيارات سطحية إلى مبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار بمنطقة الشرق، قطعة 2.

وذكر رئيس اللجنة أن مشروع تطوير شاطئ الشويخ من المشاريع الواعدة على الشريط الساحلي، قائلا إنه تم عرض المكونات بمساحة ساحلية تقدّر بـ 150 ألف متر مربع، ونسبة تجارية 1.5 بالمئة، مع وجود نسبة ترفيهية 3 بالمئة، ويتكون من 4 مناطق مختلفة، منطقة للملاعب الرياضية وساحات ألعاب، ومنطقة شاطئية رملية، ومنطقة لإنشاء حديقة مغلقة، ومنطقة لساحات متعددة الأغراض، ولعبة الدامة التفاعلية. وبيّن أن اللجنة ناقشت مشروع إنجاز، وطلبت البلدية تعديلا على بعض الأنشطة بعد فترة تشغيل.

back to top