إعادة تشكيل المجلس التأديبي بجهاز المنافسة

ينظر في الفصل بالمساءلة المحالة إليه من مجلس الإدارة

نشر في 10-12-2022
آخر تحديث 10-12-2022 | 21:10
وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض
وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض
أصدر وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مازن الناهض، قراراً وزارياً بشأن إعادة تشكيل المجلس التأديبي بجهاز حماية المنافسة.

وتضمن القرار الوزاري رقم 173 لسنة 2022 تعديل المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 195 لسنة 2021 بشأن إعادة تشكيل المجلس التأديبي بجهاز حماية المنافسة، حيث يستبدل كلاً من العضوين حيدر الحرز ويوسف قراشي، بالدكتور أحمد الدرباس، ود. براك الغربللي.



ويستمر العمل بأحكام القرار الوزاري رقم 195 لسنة 2021، فيما ورد بهذا القرار، حيث جاء القرار بعد الاطلاع على القانون الخاص بحماية المنافسة ولائحته التنفيذية وبشأن تشكيل المجلس التأديبي بجهاز حماية المنافسة، وعلى قرار إعادة تشكيل المجلس التأديبي بالجهاز، الى جانب كتاب وزير العدل المؤرخ في 21/ 2/ 2021 بشأن موافقة المجلس الاعلى للقضاء على ندب 3 من رجال القضاء لرئاسة وعضوية المجلس التأديبي بجهاز حماية المنافسة، وبناء على ما تقتضية المصلحة العامة.

يُذكر أن مجلس التأديب يتولى النظر في الفصل بالمساءلة التأديبية المحالة إليه من مجلس إدارة الجهاز والمتعلقة بالمخالفات الواردة في المادة 34 من أحكام القانون رقم 72 لسنة 2020 في شأن حماية المنافسة، إضافة الى الفصل في التظلمات المرفوعة من ذوي الشأن من القرارات ذات الصلة بالمنافسة التي تصدر من مجلس إدارة الجهاز.

back to top