إنتر يفرض التعادل على أرض السيتي

نشر في 19-09-2024 | 00:03
آخر تحديث 19-09-2024 | 18:31
هالاند نجم مانشستر سيتي في محاولة أمام مرمى الإنتر
هالاند نجم مانشستر سيتي في محاولة أمام مرمى الإنتر
خرج إنتر ميلان من ملعب الاتحاد بتعادل مفاجئ بدون أهداف مع مانشستر سيتي، عملاق الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في دوري أبطال أوروبا.

فرض إنتر الإيطالي التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي الأربعاء في ملعب الاتحاد ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعلى الرغم من عدم الفوز، واصل السيتي سلسلة الحفاظ على سجله خالياً من الخسارة في 90 دقيقة ضمن البطولة العريقة ووصل إلى المباراة الـ 24 توالياً، وبات قريباً من معادلة الرقم القياسي المسجّل باسم غريمه وجاره مانشستر يونايتد (25 مباراة من سبتمبر 2007 إلى مايو 2009).

بدوره، فشل إنتر في الفوز بمباراته الافتتاحية ضمن دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في آخر عشر مشاركات، إذ إن فوزه الافتتاحي الوحيد كان على توتنهام الإنكليزي 2 - 1 في موسم 2018 - 2019، لكنه حقق التعادل السادس مقابل ثلاث خسارات.

ويلعب السيتي حامل لقب الدوري أربع مرات متتالية قياسية، مبارياته الأخرى مع باريس سان جرمان الفرنسي، وكلوب بروج البلجيكي، ويوفنتوس الإيطالي، وفينورد الهولندي، وسبورتنغ البرتغالي، وسبارتا براغ التشيكي، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

بدوره، يلعب إنتر بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي مع لايبزيغ وباير ليفركوزن الألمانيين، وأرسنال الإنكليزي، والنجم الأحمر الصربي، ويونغ بويز السويسري، وموناكو الفرنسي، وسبارتا براغ.

وعلى الرغم من جاهزية قلب الدفاع جون ستونز والظهير الأيسر كايل ووكر، قرر المدرب الإسباني بيب غوارديولا عدم البدء بهما، لكنه أشرك مواطنه لاعب الوسط رودري لأول مرة أساسياً هذا الموسم.

في المقابل، اختار سيموني إنزاغي إبقاء المهاجم الهدّاف لاوتارو مارتينيس على مقاعد الاحتياط على حساب الإيراني مهدي طارمي. كما عدّل على تشكيلته الأساسية التي تعادلت مع مونتسا 1 - 1 في الدوري، فأشرك التركي هاكان تشالهان أوغلو ونيكولو باريلا والبولندي بيوتر زيلينسكي في خط الوسط.

دورتموند يسحق كلوب بروج

وقاد المهاجم الإنكليزي البديل جايمي باينو - غيتنز فريقه بوروسيا دورتموند الألماني، وصيف بطل الموسم الماضي، إلى فوز كبير على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة كان نصيبه منها ثنائية.

وقدم الفريقان مباراة جيدة تبادلا خلالها الهجمات وكان كل منهما أقرب إلى هز الشباك أكثر من مرة حتى رجَّح باينو - غيتنز كفة الضيوف بهدفين في 10 دقائق بعد دخوله في الدقيقة 68 مكان الدولي النمساوي مارسيل سابيتسر.

ومنح باينو - غيتنز التقدم لدورتموند في الدقيقة 76 إثر تلقيه كرة من القائد الدولي إيمري دجان سددها قوية من داخل المنطقة إلى الشباك مباشرة، ثم أضاف الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة من فيليكس نيميتشا فتلاعب بمدافعين وسددها داخل المرمى (86).

وختم البديل الآخر الدولي الغيني سيرهو غيراسي بهدف ثالث من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه إثر عرقلته من المدافع براندون ميكيلي (90+5).

وفي مباراة ثانية، أكرم سلتيك وفادة ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بخمسة أهداف مقابل هدف.

من جانبه استهل باريس سان جرمان الفرنسي مشواره في البطولة بفوز بشق الأنفس على ضيفه جيرونا الإسباني 1 - 0.


بيب غوارديولا بيب غوارديولا

غوارديولا راضٍ عن أداء فريقه

أعرب المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، عن رضاه بشأن مستوى فريقه خلال التعادل السلبي مع إنتر ميلان الإيطالي، وقال:«واجهنا فريقاً صعباً جداً، حيث يتميز إنتر بالقوى البدنية وفي جميع المراكز».

وأضاف غوارديولا: «لديهم سومر وباستوني، ويلعبون على التحولات، وأنا راضٍ عن طريقة لعبنا، لأنهم جيدون في الدفاع العميق، ويساعدون بعضهم بعضاً بطريقة مذهلة، لذا من الصعب أن تصدق عدد الفرص التي يصنعها الفريق، ونحن صنعنا بعض الفرص أيضاً».

وتابع: «ظهرنا بشكل أفضل كثيراً من مباراة النهائي أمامهم منذ عامين، وأنا معجب بكل ما قدَّمه فريقي. كنا نفضل أن نفوز، لكن ما زال أمامنا سبع مباريات، وسنرى ماذا سيحدث».

وأكد غوارديولا: «لا يزال الطريق طويلاً لسنوات عديدة لم أتحدث عن الألقاب على الإطلاق، حيث في دوري أبطال أوروبا تكون المشاعر مختلفة تماماً».

وتابع: «لدينا ميزة اللعب على أرضنا، لكنني معجب بالفرق التي تدافع بشكل جيد، ونحن نقوم بذلك أيضاً، حيث استقبلنا فرصة واحدة فقط على المرمى».


إنزاغي إنزاغي

إنزاغي: قدَّمنا عرضاً قوياً

قال المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، سيموني إنزاغي، إن فريقه قدَّم عرضاً قوياً أمام مانشستر سيتي، مشيراً إلى أنه راضٍ بالتعادل مع الفريق الإنكليزي سلبياً.

وتابع إنزاغي: «قُمنا بعمل جيد، وقدَّم الفريق عرضاً قوياً جماعياً. أتيحت لنا العديد من الفرص للتسجيل في مرمى مانشستر سيتي. لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول، وعانينا قليلاً في الشوط الثاني. علينا أن نستمر في اللعب بنفس الأداء».

وأضاف: «ليس من السهل على الإطلاق أن نواجه مانشستر سيتي على أرضه، لكننا نعلم أننا فريق قوي من الناحية الفنية، ونحتاج لتحسين عملية إنهاء الهجمات. كنت سأحب تحقيق الفوز، لكن يظل الأداء الذي قدَّمه الفريق عظيماً».


ميشيل سانشيز ميشيل سانشيز

ميشيل: الأخطاء جزء من اللعبة

أعفى مدرب جيرونا، ميشيل سانشيز، حارس مرمى فريقه، الأرجنتيني باولو جازانيجا، من الخطأ الذي أدى إلى فوز باريس سان جرمان بهدف نظيف (90)، وأكد أن فريقه قدَّم «صورة جيدة» في أول ظهور له بدوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب عقب المباراة: «الأخطاء جزء من اللعبة، وقد تصدى جازانيجا لثلاث فرص رائعة أنقذتنا. الأخطاء يمكن الصفح عنها، أما تراجع الأداء فلا، هذا الخطأ (من جازانيجا) هو خطئي. لقد هنأته، وهو يمتلك كل ثقتنا».

وأقر ميشيل بأن هدف الهزيمة في الدقيقة 90 «كان مؤلماً»، رغم أنه سلَّط الضوء على «الصورة الجيدة» في أول ظهور للفريق بدوري أبطال أوروبا.

وأضاف: «الهدف مؤلم، لكننا قدَّمنا صورة جيدة، رغم أنه لم تكن لدينا فرص كثيرة للفوز بالمباراة على أي حال»، حيث استقبل جيرونا 26 تسديدة، مقابل قيامه بثلاث تسديدات فقط تجاه مرمى أصحاب الأرض، حتى الدقيقة 90، حينما استقبل جازانيجا تسديدة من نونو مينديش مرت خلالها الكرة بين ساقيه إلى داخل المرمى.

روبن دياز روبن دياز

روبن دياز: التعادل ليس سيئاً

أكد البرتغالي روبن دياز أن تعادل فريقه مانشستر سيتي سلبيا مع إنتر ميلان الإيطالي في الجولة الافتتاحية بدوري أبطال أوروبا كان اختبارا جيدا لفريقه، وليس سيئا.

وقال دياز: كانت مباراة صعبة أمام خصم قوي، وكنا نعرف ما ينتظرنا.

وأضاف: إنتر فريق كبير اعتاد الفوز ولن نحظى بمهمة سهلة، لكن في النهاية قدم سيتي أداء جيدا، وكنا قريبين جدا من التسجيل، وفي النهاية كان اختبارا رائعا للعب أمام هذا الفريق.

وتابع: حصل إلكاي غوندوغان على فرصتين، وكدنا نسجل لكن هذه هي كرة القدم، هذا يحدث، نعلم أنهم يمكن أن يكونوا خطرين في العديد من السيناريوهات المختلفة، حيث لديهم لاعبون يعرفون كيفية الاحتفاظ بالكرة جيدا، وفي التحولات أيضا.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر سيتي عن دياز قوله: نحن نعرف إنتر جيدا عندما لعبنا أمامهم في النهائي لكن في النهاية نلعب بأسلوبنا وتعاملنا مع المباراة.

وأوضح مدافع سيتي: لقد بدأ الموسم فعليا كما قال مدربنا بيب غوارديولا، نحن نعرف ما نحن عليه كفريق.

وشدد: نحب الحفاظ على شباكنا نظيفة، وسعداء بما قمنا به، أعتقد أننا كنا اليوم على مستوى جيد، وكان بإمكاننا التسجيل، كانت لدينا الفرص ولكن هذه هي كرة القدم.

ويتطلع دياز للمواجهة أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد، حيث يعتقد أنه سيكون اختبارا صعبا آخر للفريق في وقت مبكر من الموسم.

وأكد: نحتاج إلى الحصول على الراحة، نحن نعرف أرسنال وهم يعرفوننا جيدا، ومن الواضح أنها ستكون مباراة قوية للغاية.

وختم المدافع البرتغالي حديثه بالقول: مازلنا في أول الموسم لكن ليس من المبكر أبدا خوض مباراة مثل هذه، وسنكون مستعدين.


لويس إنريكي لويس إنريكي

إنريكي: لدينا مجموعة من المحاربين

أعرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لباريس سان جرمان الفرنسي عن سعادته بالفوز الصعب لفريقه 1- صفر على ضيفه جيرونا الإسباني، مساء الأربعاء، في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونقل الموقع الرسمي لسان جرمان عن إنريكي قوله «لقد تعثرنا كثيرا. كانت مباراة صعبة علينا. واجهنا فريقا يعرف كيفية اللعب بشكل جيد. إنهم لا يفقدون الكرة».

وأضاف «كان هناك بعض اللحظات في الشوط الأول التي أدركنا خلالها أن الضغط ليس كافيا. أعتقد أننا كنا الأفضل في الشوط الأول، ولاحت لنا فرص واضحة للتسجيل».

وأشار «للأسف لم ننجح في التسجيل في الشوط الأول، حيث كانت الأمور حينها ستصبح أهدأ في نهاية المباراة».

وأوضح «شئنا أم أبينا من المهم أن نكون على قدر التحدي، أعتقد أننا قمنا ببعض العمل الجيد، لقد بدأنا الموسم بشكل استثنائي عبر تحقيق خمسة انتصارات متتالية، والآن علينا أن نكون على أهبة الاستعداد لخوض مباراتين في الدوري قبل المواجهة التالية في دوري أبطال أوروبا».

وأكد «أعتقد أن الفريق يواصل النضوج. اليوم أظهرنا أننا فريق من المحاربين، مثل مشجعينا الذي يقاتلون. إنهم ينشدون الأغاني حتى الدقيقة الأخيرة. لقد كافحنا حتى الدقيقة الأخيرة، وأنا سعيد للفوز بهذه الطريقة».

back to top