الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف «فيفا» لشهر سبتمبر

نشر في 19-09-2024 | 16:37
آخر تحديث 21-09-2024 | 00:52
جانب من تتويج منتخب الأرجنتين بلقب «كوبا أميركا»
جانب من تتويج منتخب الأرجنتين بلقب «كوبا أميركا»

حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمنتخبات، المحدث اليوم الخميس، والذي لم يشهد أي تغيير في المراكز العشرة الأولى، حيث استمرت فرنسا في الوصافة، تليها إسبانيا في المركز الثالث.

ويأخذ التصنيف الأخير في الاعتبار المباريات الدولية الـ184 التي أقيمت في سبتمبر الجاري في الاتحادات القارية الستة، بما في ذلك تلك المؤهلة لمونديال 2026 في آسيا وأميركا الجنوبية وأوقيانوسيا، إضافة إلى مباريات المسابقات القارية واللقاءات الودية لكل من الاتحادين الأوروبي «يويفا» والأفريقي «كاف» وكذلك اتحاد أميركا الشمالية وأميركا الوسطى والكاريبي «كونكاكاف».

ولا تزال الأرجنتين في الصدارة عقب خسارتها أمام كولومبيا «2-1» وفوزها أمام تشيلي «3-0» في فترة التوقف الدولية الأخيرة، كما بقيت فرنسا في الوصافة بعد خسارتها أيضاً أمام إيطاليا «1-3» وفوزها لاحقاً على بلجيكا «2-0» في دوري الأمم الأوروبية، تليهما إسبانيا ثالثة بعد تعادلها أمام صربيا «0-0» وانتصارها على سويسرا «1-4» في أول مباراتين لها كحاملة لقب للبطولة.



وتأتي إنجلترا بالمركز الرابع عقب انتصارها على كل من أيرلندا «0-2» وفنلندا «2-0»، متقدمة على البرازيل الخامسة، والتي منيت بالهزيمة أمام باراغواي «1-0» الأسبوع الماضي.

وتشغل بلجيكا المرتبة السادسة، خلفها هولندا والبرتغال بالمركزين السابع والثامن، ثم كولومبيا تاسعة، وتختتم إيطاليا قائمة المنتخبات العشرة الأولى.

وتكتمل قائمة العشرين الأوائل بكل من أوروغواي «11»، تليها كل من كرواتيا وألمانيا والمغرب وسويسرا واليابان والمكسيك والولايات المتحدة وإيران والدنمارك.



back to top