السينما المصرية تحقق إيرادات قياسية في موسم الصيف

«ولاد رزق 3» يقترب من 258 مليون جنيه و«X مراتي» يتجاوز 80 مليوناً

نشر في 19-09-2024
آخر تحديث 19-09-2024 | 20:06
ملصق «ولاد رزق 3»
ملصق «ولاد رزق 3»

شهدت السينما المصرية خلال موسم الصيف إيرادات قياسية في شباك التذاكر، رغم محدودية الأفلام التي طُرحت بالصالات مقارنة بالعام الماضي، لكن الإيرادات الكبيرة التي حققتها الأفلام ستكون حافزاً على تقديم المزيد من الأعمال.

وكسر فيلم «ولاد رزق 3: القاضية» الأرقام القياسية بشباك التذاكر في السينما المصرية، بتحقيق إيرادات اقتربت من 258 مليون جنيه، وهو الفيلم الذي يجمع أحمد عز وعمرو يوسف وآسر ياسين، فيما حقق فيلم «X مراتي»، لهشام ماجد ومحمد ممدوح وأمينة خليل، إيرادات تجاوزت 80 مليون جنيه في 8 أسابيع عرض بالصالات السينمائية.


ملصق «إكس مراتي» ملصق «إكس مراتي»

وحقق فيلم «اللعب مع العيال» لمحمد إمام إيرادات وصلت إلى أكثر من 55 مليون جنيه، ليكون ثالث الأفلام الأعلى إيراداً في شباك التذاكر، متفوقاً بفارق كبير على فيلم «عصابة الماكس» لأحمد فهمي وروبي، الذي حقق 29 مليون جنيه.

ولم تتجاوز إيرادات فيلم «أهل الكهف» لخالد النبوي حاجز الـ 14 مليون جنيه منذ بداية عرضه بالصالات السينمائية، وهو الفيلم الذي قال صُناعه إنه تعرَّض لحرب في التوزيع، ما أثر بالسلب على إيراداته.

وحقق فيلم «جوازة توكسيك»، للفنانة ليلى علوي وبيومي فؤاد، إيرادات وصلت إلى 10 ملايين جنيه، فيما لم يبق الفيلم لوقت طويل بالصالات السينمائية الرئيسية، بعد طرحه للعرض في بداية يوليو الماضي.

ورغم تأخر طرح فيلم «عاشق» لأحمد حاتم، ليكون في نهاية موسم الصيف، لكنه حقق في أسبوع عرضه الأول إيرادات اقتربت من حاجز 8 ملايين جنيه، ليكون من أعلى أفلام الصيف إيراداً.

back to top