نيبوشا: الأبيض أهدر فرصة الفوز على ناساف

عقلة ينتقد غياب «الفار» ويؤكد سلامة الظفيري

نشر في 20-09-2024
آخر تحديث 19-09-2024 | 19:32
محمد دحام بعد صافرة الحكم
محمد دحام بعد صافرة الحكم

أكد المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم المونتينيغري نيبوشا أن الأبيض كان أمامه فرص مؤكدة لتحقيق الفوز على ناساف الأوزبكي، معرباً عن ثقته باللاعبين وقدرتهم على تعويض هذا التعادل خلال المباريات المقبلة في الدوري الممتاز، وفي بطولة دوري أبطال آسيا 2.

وكان الكويت خرج بنقطة من مباراة ناساف بعدما انتهى اللقاء بالتعادل السلبي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا 2، في حين حقق بالمجموعة ذاتها الأهلي الاماراتي الفوز على الحسين اربد الاردني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويخوض الكويت مباراته الثانية في المجموعة 2 أكتوبر المقبل في مواجهة الحسين أربد الأردني في عمان.

وقال نيبوشا، في مؤتمر صحافي أمس الأول، إن تألق الحارس الأوزبكي الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، وغياب التوفيق عن لاعبي الأبيض لترجمة الفرص المحققة، كانا وراء التعادل السلبي.

وأشار مدرب الكويت إلى أن التراجع الدفاعي وعدم الاندفاع الهجومي في الشوط الأول هو أمر طبيعي في مواجهة فريق قوي يتمتع بجانب مهاري وبدني مميز، لافتاً إلى أن المغامرة الهجومية كانت مطلوبة في الشوط الثاني وهو ما قام به. وبرر نيبوشا الاحتفاظ ببعض الأوراق لاسيما احمد الظفيري، وفيصل زايد، برغبته في استغلال الأوراق المميزة على دكة البدلاء خلال أوقات المباراة.

من جانبه، شدد مدرب ناساف روزيكول بيردييف على أهمية نقطة التعادل التي حققها فريقه أمام الكويت، لافتاً إلى أن الأجواء الحارة في الكويت لم يتعودها فريقه منذ فترات بعيدة.

عقلة ينتقد

وفي سياق متصل، انتقد نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة غياب تقنية الحكم المساعد «الفار»، مؤكداً أن وجود الفار كان فرصة لحكم المباراة السعودي ماجد الشمراني للتأكد من وجود ركلة جزاء أو أكثر محققة لفريقه في المباراة.

وأبدى عقلة رضاه التام عما قدمه الكويت في مواجهة ناساف، رغم ضياع فرصة الفوز وتحقيق النقاط.

وعن حالة اللاعب أحمد الظفيري والذي تم نقله للمستشفى بعد المباراة، قال إن اللاعب عانى الارهاق الشديد، وغادر المستشفى بعد إجراء الفحوصات اللازمة والاطمئنان على سلامته.

back to top