كاظمة مع القادسية والسالمية مع الفحيحيل... تحدٍّ جديد

3 مباريات اليوم والسبت في انطلاق الجولة الخامسة لـ «الممتاز»

نشر في 20-09-2024
آخر تحديث 19-09-2024 | 21:07
يلتقي اليوم التضامن مع النصر، وغداً السبت كاظمة مع القادسية، والنصر مع الفحيحيل في افتتاح الجولة الخامسة لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

تنطلق اليوم منافسات الجولة الخامسة لدوري زين الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراة التضامن مع النصر الساعة 7:35 على استاد ناصر العصيمي، في حين تقام غدا السبت مباراتان يلتقي فيهما السالمية مع الفحيحيل الساعة 6:10 على استاد ثامر، وكاظمة مع القادسية الساعة 8:25 على استاد الصداقة والسلام.

البداية ستكون من اللقاء الأقوى، الذي سيجمع كاظمة السابع برصيد 3 نقاط، والقادسية السادس بنفس الرصيد بعد أن رجحت الأهداف كفته.

ويمر الفريقان بظروف متشابهة تماما، فكاظمة تقدم مدربه السابق محمد دهيليس باستقالته بعد الخسارة من النصر 0 - 1 في الجولة الثالثة، في حين أنهى القادسية عقد محمد المشعان بالتراضي بعد الجولة الثالثة إثر الخسارة في مباراة ودية مع الساحل.

كما خسر كاظمة في الجولة الماضية أمام التضامن بنتيجة 1-2، والقادسية أمام السالمية 1 - 0.

ويطمح مدرب كاظمة التونسي لسعد الشابي إلى تحقيق فوزه الأول من أجل استعادة الفريق توازنه رغم صعوبة المهمة، لكن المدرب يعول على اكتمال صفوفه. وأكثر ما يشغل تفكير الشابي الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها الفريق أمام التضامن والتي عمل على تلافيها.

وبدوره، يسعى مدرب القادسية المونتينيغري زيليكو إلى الفوز أيضاً، من أجل كسب ثقة مسؤولي وجماهير النادي.

ويفضل المدرب الاعتماد على عدد من اللاعبين الشباب أمثال محمد الشريفي وعبدالله المطاوع، لكنه قد يتراجع عن الدفع بجيبولا في قلب الدفاع، في حال مشاركة خالد محمد إبراهيم الذي أجرى تدريباً منفرداً، فيما سيستمر الليبي محمد صولة في التشكيل الأساسي، بعد تعافيه ومشاركته في التدريبات.

السالمية والفحيحيل

أما مباراة السالمية، الثالث برصيد 9 نقاط، والفحيحيل الرابع وله 6 نقاط، فستكون فيها المنافسة محتدمة بين الفريقين لتحقيق الفوز.

مدرب السالمية الكرواتي انتي ميشا يعلم تماما من أين تؤكل الكتف، فالفريق حقق الفوز على القادسية في الجولة الماضية، رغم انه لم يكن الأفضل، لكن الفوز وتقديم مستوى جيد هما هدف المدرب في لقاء اليوم.

ولن يجري ميشا تغييرات على التشكيل الأساسي الذي واجه به القادسية، خصوصا أن الفريق لا يعاني من الاصابات أو الايقاف.

على الجانب الآخر، يضع مدرب الفحيحيل السوري فراس الخطيب الفوز نصب عينيه، لا سيما أن الخسارة أمام العربي في الجولة الماضية بثلاثة أهداف اعادت الأحمر للخلف كثيرا.

وعاني الفحيحيل كثيرا في لقاء الأخضر من افتقاد الفاعلية الهجومية، وسهولة اختراف دفاعه، والاستسلام للخسارة، ولذلك جاء الأداء في الشوط الثاني تأدية واجب.

ويغيب عن الفحيحيل اليوم قائده محمد نعيم، بعد طرده المباشر عقب انتهاء لقاء العربي، نظرا لسلوكه المشين و«لبصقه» على النيجيري ايوالا، وقد يغيب اللاعب فترة ليست بالقصيرة بعد تحويل الواقعة إلى لجنة الانضباط.

التضامن والنصر

وشتان الفارق بين التضامن الخامس برصيد 4 نقاط، والنصر التاسع وله 3 نقاط، حيث تألق الأول وقدم مستوى رائعاً في المباريات الأربع، في حين مازال الثاني يبحث عن نفسه.

وبغض النظر عن مستوى الفريقين، فكثيرا ما تشهد مواجهتهما متعة وإثارة وندية، كونه ديربي «الفروانية»، كما ستكون هناك مباراة أخرى من الخارج بين مدربي التضامن البرتغالي موتا، والنصر ظاهر العدواني.

back to top