برشلونة يسقط في «الإمارة».. وآرسنال يتعادل مع أتالانتا

نشر في 19-09-2024 | 23:55
آخر تحديث 21-09-2024 | 01:02
ماغنيس أكليوش يحتفل بتسجيله الهدف الأول ضد برشلونة
ماغنيس أكليوش يحتفل بتسجيله الهدف الأول ضد برشلونة

وجّه فريق برشلونة الإسباني صدمة لجماهيره في بداية مشواره بمرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتلقى برشلونة خسارة مفاجئة 1 / 2 أمام مضيفه موناكو الفرنسي، اليوم الخميس، في الجولة الافتتاحية لمرحلة الدوري للمسابقة القارية.

وعلى ملعب «لويس الثاني»، استغل موناكو النقص العددي في صفوف برشلونة، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه إريك غارسيا المبكر في الدقيقة العاشرة، ليفتتح ماغنيس أكليوش التسجيل للفريق المضيف في الدقيقة 16.

ولم يهنأ موناكو بتقدمه كثيراً بعدما أحرز الإسباني الواعد لامين يامال هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 28، لكن الفرنسي الصاعد جورج إلينيخيا منح النقاط الثلاث لموناكو بإحرازه الهدف الثاني للفريق الفرنسي في الدقيقة 71.

وبذلك، حصل موناكو، وصيف المسابقة عام 2004، على أول 3 نقاط في مسيرته بالبطولة القارية، فيما بقي برشلونة، الذي يمتلك 5 ألقاب في المسابقة، بلا رصيد من النقاط.



سلبية بين آرسنال وأتالانتا

وخيّم التعادل السلبي على مواجهة أتالانتا الإيطالي وضيفه أرسنال الإنجليزي، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولم تجد محاولات الفريقين طوال 90 دقيقة في كسر نتيجة التعادل السلبي، ليحصل كل فريق على نقطة في مستهل مشواره بالمسابقة.

وشهدت المباراة تصدى ديفيد رايا حارس أرسنال ضربة جزاء من ماتيو ريتيغي مهاجم أتالانتا، والذي حاول توجيهها بضربة رأس بعد ارتداداها من الحارس الإسباني، لكن الأخير نجح في التصدي لها مجدداً في الدقيقة 50.

وسيواجه أرسنال في المباراة المقبلة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما سيحل أتالانتا ضيفاً على شاختار دونتيسك الأوكراني يوم الأول من أكتوبر المقبل.



back to top