«التطبيقي» تعلن مواعيد تسليم شهادات خريجيها

زيادة مقاعد تغيير التخصص في بعض كليات الهيئة

نشر في 21-09-2024 | 12:53
آخر تحديث 21-09-2024 | 19:35
عميد القبول والتسجيل د. فوزي الدوخي
عميد القبول والتسجيل د. فوزي الدوخي

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مواعيد توزيع شهادات خريجي كليات التطبيقي للفصل الدراسي الصيفي 2023 - 2024، مشيرة إلى أن موعد توزيع شهادات خريجي كليات العلوم الصحية، والتمريض، والدراسات التكنولوجية «بنات» يتم في مكاتب التسجيل بمقار كلياتهم، اعتباراً من اليوم حتى الخميس الموافق 26 الجاري. وأشارت العمادة، في بيان صحافي، إلى أن توزيع شهادات خريجي كليتي الدراسات التكنولوجية «بنين» والدراسات التجارية في مكاتب التسجيل بمقار كلياتهم يومي 25 و26 الجاري.

وعن كلية التربية الأساسية، ذكرت أن توزيع شهادات الخريجين يتم في مكتب التسجيل بمقر الكلية، وفقاً لكل تخصص بموعد معين اعتباراً من اليوم حتى 26 الجاري. وأشارت إلى بدء توزيع شهادات طبق الأصل لخريجي الكليات للفصل الدراسي الصيفي 2023 - 2024 في مقر الهيئة بمنطقة العديلية مبنى «7» اعتباراً من اليوم.

وأضافت أنه «لن يتم تسليم شهادة طبق الأصل إلا بعد تسلم الشهادة الأصلية من مكاتب التسجيل في الكليات، وإحضار الشهادة الأصلية لتسلم شهادة طبق الأصل»، موضحة أنه «عند طلب الشهادة باللغة الإنكليزية يجب إحضار صورة جواز السفر صالحة».

وأعلن عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة التعليم التطبيقي والتدريب بالتكليف، د. فوزي الدوخي، زيادة مقاعد تغيير التخصص في بعض التخصصات بالكليات، وفقا لحاجة سوق العمل والطاقة الاستيعابية للأقسام العلمية بعد موافقة إدارات الكليات المعنية، وذلك بتكليف إدارة الهيئة عمادة القبول والتسجيل بمراجعة عدد المقاعد المقررة لتغيير التخصص في بعض تخصصات كليات الهيئة.

وأشار الدوخي، في تصريح صحافي، الى أن إدارة الهيئة حريصة على تحقيق أكبر قدر من رغبات المتقدمين لتغيير التخصص، مع الالتزام بحصص الأعداد للتخصصات وترتيب معدلات المتقدمين للتخصص وتحقيق شروط التغيير. ودعا جميع الطلبة المقدمين على تغيير التخصص في الكليات إلى مراجعة حساباتهم الشخصية على موقع الهيئة، للتعرف على التخصصات التي قبلوا فيها، وما يخص الجداول الدراسية.

back to top