أعرب فيرجيل فان دايك، مدافع المنتخب الهولندي لكرة القدم، عن حزنه الشديد عقب خروج فريقه من بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في قطر، بعد الخسارة في دور الثمانية أمام المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح، الجمعة.

وتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدفين نظيفين سجلهما ناهويل مولينا وليونيل ميسي، وكان يبدو أن المنتخب الأرجنتيني بصدد التأهل للدور قبل النهائي، لكن البديل فوتر فيغورست سجل هدفين للمنتخب الهولندي، ليخوض المنتخبان شوطين إضافيين.

Ad

وتحدث فان دايك عن شعوره بالإحباط، بعد أن تمكن الفريق من العودة في النتيجة، ليخسر في ركلات الترجيح. وقال نجم فريق ليفربول للصحافيين: «أشعر بخيبة أمل شديدة. لقد خرجنا من البطولة، بعد مباراة مليئة بالأحداث».

وأضاف: «أظهرنا شخصية قوية. عُدنا للقاء في آخر 15 دقيقة. لعبنا الأشواط الإضافية، ثم ركلات الترجيح». وأكد: «لسوء الحظ لم نتمكن من إنهاء المهمة. سنعود لبلدنا. أنا حزين للغاية لذلك، لكن هذه هي الحياة. خسرنا بركلات الترجيح، وهذا هو الشيء الصعب».

وأردف: «تدربنا على ركلات الترجيح كثيراً، لكن لسوء الحظ، إيميليانو مارتينيز تصدى مرتين وخرجنا».

وأكد: «أعتقد أننا كنا واثقين، لكن لا يمكنك في التدريبات أن تعيش نفس الأجواء في ملعب المباراة الذي يكون به 80 ألف متفرج يصفرون ضدك وحارس مرمى مختلف عن الذي تواجهه في التدريبات».

ونفذ فان دايك ركلة الترجيح الأولى، لكن مارتينيز تصدى لتسديدته.