تُختتم اليوم (الأحد) منافسات الجولة الخامسة لدوري زين الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراتين يلتقي فيهما العربي وخيطان الساعة 6:10 مساءً على استاد صباح السالم، واليرموك والكويت الساعة 8:25 مساءً على استاد محمد الحمد.

وكان التضامن افتتح الجولة بالفوز على النصر بهدف من دون رد مساء الجمعة الماضي، ليرفع الفائز رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع مؤقتاً، وتجمَّد رصيد الخاسر عند 3 نقاط في المركز التاسع.

Ad

اليرموك والكويت

رغم امتلاكه عدداً كبيراً من اللاعبين الأكفاء، منهم المغربي أيوب لخضر، والإيطالي ماريو، والمخضرم يوسف نجف، فإن اليرموك، الأخير بنقطتين، لم يتمكَّن من تحقيق الفوز حتى الآن، رغم أن أداء الفريق جيد في المباريات الأربع الماضية.

ومن المؤكد أن مواجهة اليوم صعبة جداً، لا سيما أنه يواجه الكويت، المتصدر بـ 12 نقطة، وهو الأمر الذي يدركه جيداً المدرب الصربي غوران، الذي سيعتمد اليوم على أسلوب متوازن، من أجل تفادي خسارة جديدة.

من ناحيته، فإن الكويت يسعى إلى مواصلة الانتصارات، بعد فوزه في الجولات الأربع الماضية، بتقديم أداء جيد، إلى جانب الغزارة التهديفية.

ومن المقرر أن يجري المدرب الصربي نيبوشا تغييراً في التشكيل الأساسي للفريق، حيث سيعتمد المدرب على التدوير بشكل مستمر، وسط مشاركة الفريق بدوري أبطال آسيا الثانية، مع الوضع في الاعتبار أن صفوف «الأبيض» مكتظة باللاعبين القادرين على صُنع الفارق مع المنافسين في جميع الخطوط.

وطالب نيبوشا لاعبي فريقه بالفصل بين البطولات المحلية والقارية، وطي صفحة مباراة ناساف الأوزبكي، التي انتهت بالتعادل السلبي، والتركيز في مباراة اليوم فقط.

العربي وخيطان

بدوره، يدخل العربي، الوصيف بـ 12 نقطة، بعد أن رجحت الأهداف كفة الكويت، مباراة خيطان، السادس بـ 4 نقاط، تحت شعار «لا بديل عن الفوز»، من أجل مواصلة صراعه على قمة البطولة.

من جانبه، تقع على عاتق مدرب العربي ناصر الشطي، الذي يقود الفريق بشكل رائع، مُحققاً الفوز في جميع البطولات، وآخرها الفوز على الفحيحيل 3-0، مسؤولية إيجاد بديل للاعب سلطان العنزي، كذلك عبدالرحمن الظفيري، بعد فسخ الأول عقده مع النادي، والانتقال إلى ظفار العماني، وهو من الأعمدة الأساسية للفريق.

ويمتلك ناصر العديد من الأوراق الرابحة، بمقدمتها نجم الفريق وهدَّافه النيجيري إيوالا، الذي يقدِّم أداءً استثنائياً في الموسم الجاري، ومعه جمعة عبود، وحسين أشكناني، وعلي خلف، والمغربي حمزة خابا.

وإلى جانب العنزي والظفيري، يفتقد «الأخضر» اليوم جهود يوسف ماجد، لمشاركته مع منتخب الكويت للشباب في تصفيات كأس آسيا.

كما تقع على عاتق مدرب خيطان، الروماني فلورين متروك، مسؤولية مواصلة النتائج الإيجابية، رغم صعوبة مهمته، حيث تعادل في الجولة الماضية مع اليرموك 1-1.

ويعتمد الفريق اليوم على أسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع، مع الضغط على أبرز لاعبي العربي، للحد من خطورتهم.