أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو الأحد أن الدولة العبرية وجّهت «سلسلة من الضربات لحزب الله»، مجدداً تأكيد عزمه على إعادة النازحين من شمال الدولة العبرية الذي تعرّض لوابل من الصواريخ الأحد، في ظل تصعيد ملحوظ في تبادل القصف بين الطرفين، يُثير خشية من تحويل النزاع الى حرب واسعة.

وقال نتانياهو في بيان «وجهنا في الأيام الأخيرة سلسلة من الضربات لحزب الله لم يكن يتوقعها أبداً، إذا لم يكن حزب الله قد فهم الرسالة، فأنا أؤكد لكم أنه سيفهم الرسالة» بعد هذه الضربات.

وشدد على أنه «لا يُمكن لأي دولة أن تتساهل مع الهجمات على مواطنيها وعلى مدنها، نحن لن نتساهل مع ذلك أيضاً».

Ad


وتأتي تصريحات نتانياهو في ختام أسبوع شهد تفجير أجهزة اتصال للحزب على مدى يومين في عملية منسوبة لإسرائيل، وغارة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت أدت إلى مقتل عدد من قادة وحدة النخبة لقواته، وضربات جوية مكثّفة لأهداف له في جنوب لبنان السبت.

وارتفعت حصيلة القتلى جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت اجتماعاً لمسؤولين عسكريين في حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية إلى 45 قتيلاً، وفق حصيلة جديدة أوردتها وزارة الصحة اللبنانية الأحد مع استمرار عمليات رفع الأنقاض لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت الوزارة في بيان عن ارتفاع «عدد الشهداء إلى 45 شخصاً»، مشيرة إلى استمرار «أعمال رفع الأنقاض» تزامناً مع مباشرة الأدلة الجنائية «أخذ عينات» من جثث في المستشفيات لتحديد هوية أصحابها.

وكانت الوزارة أفادت في حصيلة سابقة عن مقتل 37 شخصاً، منهم 16 على الأقل نعاهم الحزب بينهم قائدان عسكريان بارزان.