الفيلكاوي نائباً لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب

توزيع المناصب تم في اجتماع بالغردقة

نشر في 23-09-2024
آخر تحديث 22-09-2024 | 18:25
نبيل الفيلكاوي
نبيل الفيلكاوي

شارك رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين د. نبيل الفيلكاوي في اجتماع اتحاد الفنانين العرب على هامش الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب بمدينة الغردقة، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي الممثلين لدولهم.

وبهذه المناسبة، قال د. الفيلكاوي إن الاجتماع ناقش جدول الأعمال المتضمن عرض البيانات المالية للأعوام 2020 إلى 2024، مضيفاً أنه تم تجديد الثقة في المخرج مسعد فودة رئيساً لاتحاد الفنانين العرب بالتزكية، وانتخاب د. عمر الجاسم من السعودية أميناً عاماً للاتحاد، والفنان عمر عبدالعزيز أميناً عاماً للصندوق، وحصلت الكويت على منصب نائب رئيس الاتحاد، مؤكداً أن أي منصب سيتم تحقيقه سيكون إنجازاً للكويت، خصوصاً أنها تحتل مكانة كبيرة في مختلف مجالات الفنون بالخليج.

وذكر أن الاجتماع انتهى بتوصيات بالتعاون وإنجاز المشاريع المستقبلية، وتنسيق الأعمال المشتركة فنياً، كما تمت مناقشة موقف الاتحاد من الأحداث الحالية في غزة.

يذكر أن اتحاد الفنانين العرب أسس في نوفمبر 1986، وعقدت جمعيته العمومية اجتماعه التأسيسي الأول بالقاهرة في ديسمبر 1986. ويتكون من النقابات والجمعيات والتجمعات الخاصة بالفنانين العرب العاملين في مجالات السينما، والمسرح، والموسيقى، والإذاعة المسموعة (الراديو)، والإذاعة المرئية (التلفزيون)، والفنون الشعبية، وفنون الباليه، وأيضاً يمكن للفنون الأخرى الانضمام إليه.

back to top