رغم بدء الدراسة... موسم سينمائي جديد في مصر

نشر في 23-09-2024
آخر تحديث 22-09-2024 | 18:29
نجوم «بضع ساعات في يوم ما»
نجوم «بضع ساعات في يوم ما»

قرر عدد من صُناع السينما في مصر طرح مجموعة جديدة من الأعمال على مدار الأيام القليلة القادمة، رغم بدء العام الدراسي في مصر وانخفاض الإقبال الجماهيري بشكل عام، ويغلب على تلك الأعمال الطابع الكوميدي.

البداية مع فيلم «عنب»، بطولة الفنانة آيتن عامر وعدد كبير من النجوم، حيث يُعرض في مصر يوم 25 الجاري.

وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي عن ليلة توديع العزوبية، وتمرُّ الشخصيات بعدد من الأزمات، بعد تجربة مشروب يعرِّضهم للنسيان. ويشارك في البطولة أيضاً: إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، ونور قدري، وتوني ماهر، ومحمد رضوان، ومحمود حافظ. والفيلم تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج أحمد نور.

ويعود الفنان بيومي فؤاد بفيلم كوميدي جديد، وهو «بنسيون دلال»، حيث قررت الشركة المنتجة للعمل طرحه بداية من 11 أكتوبر القادم. وتدور قصة الفيلم حول شخصية «سيد الجدع»، الذي يقرر أن يخدع أبناءه الخمسة، ويبيع البنسيون الذي يشاركونه في ملكيته بأوراق مزورة، مدعياً أنه سيسافر للقاء المستثمرين، وأثناء غيابه يحاول أحد أبنائه عمل شيء ما غير طبيعي، حتى تتشابك الخطوط مع سرقة بنك مجاور للبنسيون.

الفيلم بطولة: بيومي فؤاد، وعمر متولي، ومحمود حافظ، ووليد فواز، ومحمد رضوان، وطاهر أبوليلة، وإبرام سمير. والعمل تأليف شادي الرملي وحسين نيازي، وإخراج شادي الرملي.

وينطلق فيلم «دراكو رع»، بطولة الشابين خالد منصور وشادي ألفونس، وإخراج كريم أبوزيد، بدور العرض المصرية بدءاً من 16 أكتوبر. وتجهز الشركة المنتجة لفيلم «بضع ساعات في يوم ما» العمل للعرض خلال الأيام القادمة، عقب انتهاء كل أعمال ما بعد التصوير، بطولة: مي عمر، ومحمد الشرنوبي، وهشام ماجد، وهنا الزاهد، وأحمد السعدني، وناهد السباعي، وأسماء جلال، تأليف محمد صادق، وإخراج عثمان أبولبن.

كما انطلق عرض الفيلم السينمائي «The Goat»، بطولة الفنان عمرو سعد، بعد عرضه أخيراً، ومشاركته في عدد من المهرجانات العالمية، وحصوله على عدد من الجوائز، حيث يقدم الفيلم بمشاركة مجموعة من النجوم العالميين.

back to top