ريال يدكّ شباك إسبانيول برباعية

نشر في 22-09-2024
آخر تحديث 22-09-2024 | 19:43
رودريغو نجم ريال مدريد يحتفل بعد تسجيله هدفاً في مرمى إسبانيول
رودريغو نجم ريال مدريد يحتفل بعد تسجيله هدفاً في مرمى إسبانيول
قلب ريال مدريد الطاولة على ضيفه إسبانيول وهزمه بنتيجة 4-1، ضمن منافسات الجولة السادسة بالدوري الإسباني لكرة القدم، مساء أمس .

عوّض ريال مدريد حامل اللقب تأخره بهدف ليهزم ضيفه إسبانيول 4-1 أمس ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانتظر الفريقان الشوط الثاني لتسجيل الأهداف الخمسة على ملعب سانتياغو برنابيو، فقلب «ميرينغي» الطاولة على إسبانيول الذي تقدم بهدف الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن طريق الخطأ (54)، ليسجل رباعية تناوب عليها داني كارفاخال (58)، والبرازيليان رودريغو (75)، وفينيسيوس جونيور (78)، والفرنسي كيليان مبابي (90 من ركلة جزاء).

ورفع ريال مدريد الثاني رصيده إلى 14 نقطة متأخراً بفارق نقطة عن غريمه برشلونة المتصدر بالعلامة الكاملة (15) الذي حلّ ضيفاً على فياريال الأحد.

وأجرى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي سلسلة تغييرات مقارنة بالتشكيلة التي هزمت ريال سوسييداد 2-0 الأسبوع الماضي بعد خوضه مباراة في منتصف الأسبوع انتهت بفوزه على شتوتغارت الألماني 3-1 في دوري أبطال أوروبا، وكان التغيير الأكبر وضعه النجم البرازيلي المرشح لجائزة الكرة الذهبية فينيسيوس جونيور على مقاعد البدلاء، فيما عاد الإنكليزي جود بيلينغهام إلى تشكيلة «ميرينغي» في الدوري بعد أن غاب لأربع مباريات للإصابة والبرازيلي رودريغو.

وشارك في خط الدفاع الفرنسي أوريليان تشواميني وفيران غارسيا بدلاً من الألماني أنتوني روديغر، والفرنسي فرلان مندي.

في المقابل، أجرى مدرب إسبانيول تغييرين على التشكيلة التي هزمت ألافيش 3-2 الأسبوع الماضي.

فوز أول لفالنسيا

وحقق فالنسيا باكورة انتصاراته في الدوري هذا الموسم بفوزه على جيرونا 2-0.

ومُني جيرونا، مفاجأة الموسم الماضي باحتلاله المركز الثالث خلف ريال مدريد الفائز باللقب وبرشلونة، بهزيمته الثالثة توالياً في مختلف المسابقات، حيث كان خسر أمام جاره برشلونة 1-4 في المرحلة الخامسة ومضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 0-1 في مستهل مشاركته في دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

وافتتح فريق «الخفافيش» التسجيل عبر النيران الصديقة بعدما حوّل قائد النادي الكاتالوني المدافع المخضرم جوانبي تسديدة الجناح لويس ريوخا خطأ في مرمى فريقه (56)، قبل أن يضاعف داني غوميس النتيحة بتسديدة من مسافة بعيدة (58).

ولم يعكس جيرونا الذي يقبع في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط صورة متألقة على ملعب «ميستايا»، في حين حقق فريق المدرب روبن باراخا فوزه الأول بعد أربع هزائم في مبارياته الخمس الأولى مقابل تعادل، ليرتقي من قاع الترتيب للمركز الثامن عشر مع 4 نقاط.

أنشيلوتي: قدمنا مباراة متكاملة


المدرب كارلو أنشيلوتي المدرب كارلو أنشيلوتي

أشاد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بتحسن مستوى فريقه، الذي ظهر خلال الفوز الكاسح 4-1 على إسبانيول في «مباراة متكاملة جدا»، مؤكداً أن لاعبيه سيصلون إلى «أفضل نسخة منهم شيئاً فشيئاً».

وقال أنشيلوتي «كانت مباراة متكاملة إلى أبعد حد، لعبنا بشكل أفضل بكثير، وبإيقاع أسرع، سنحت لنا العديد من الفرص. أشعر بسعادة بالغة. لعبنا أسرع في الهجوم، وتناقلنا الكرة بوتيرة أسرع».

وأضاف «بدون مهاجم صريح مثل كيليان، ظهر رودريغو في الهدف الثاني بشكل رائع، كما تألق بيلينغهام. حرية الحركة سلاح مهم جدا. حاولنا استرداد الكرة بعد فقدانها عن طريق الضغط ونفذنا ذلك جيداً أيضاً. نحن في حالة جيدة، ونعود إلى أفضل مستوياتنا تدريجياً».

إلا أن المدرب الإيطالي اعترف باستمرار مشكلة منذ بداية الموسم وحتى الآن هي «سجلنا هدفاً وحيداً في الشوط الأول هذا الموسم وهذه نقطة ينبغي الاهتمام بها».

مودريتش يشيد بأداء زملائه


اللاعب لوكا مودريتش اللاعب لوكا مودريتش

أبرز الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، تحسن أداء فريقه في المباراة التي فاز بها (4-1) على إسبانيول، مشيراً إلى أنه على الرغم من مواجهتهم صعوبة في «تسجيل هدف في الشوط الأول»، فإنهم قدموا «مباراة مليئة بالأهداف»، حيث كانوا «جيدين جداً مع الكرة وبدونها».

وقال مودريتش «لقد قدمنا مباراة جيدة، خصوصاً في الشوط الثاني. واجهتنا صعوبة في تسجيل هدف في الشوط الأول، لكننا خلقنا العديد من الفرص. اليوم كنا جيدين جداً بالكرة وبدونها. هذه المباراة ستمنحنا الثقة لمواصلة التحسن». وأضاف «لقد لعب الفريق بشكل جيد جداً وقدمنا ​​مباراة رائعة من البداية إلى النهاية... نعم لقد افتتحوا التسجيل، لكننا لم نستسلم وواصلنا اللعب».

واختتم مودريتش بالإشادة بخط الهجوم الذي يشكله جود بيلينغهام وكيليان مبابي ورودريغو وفينسيوس، وقال «إنهم نجوم عالميون ونحن سعداء بوجودهم معنا في الفريق. إنهم يقومون بعمل جيد، لكن يمكننا التحسن وهذه المباراة من شأنها أن تمنح الثقة للجميع».

back to top