اليحيا شارك باجتماع تنسيقي لوزراء خارجية «الخليجي»

حضر حفل عشاء العمل الوزاري حول السلام في الشرق الأوسط

نشر في 23-09-2024 | 10:08
آخر تحديث 23-09-2024 | 18:43
اليحيا متوسطاً وزراء الخارجية الخليجيين خلال الاجتماع التنسيقي
اليحيا متوسطاً وزراء الخارجية الخليجيين خلال الاجتماع التنسيقي

شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا، اليوم، في أعمال الاجتماع التنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون، الذي عقد على هامش أعمال الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 بنيويورك.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أطر تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين دول المجلس للتحضير للاجتماعات الوزارية التي ستعقد مع عدد من وزراء خارجية الدول والتكتلات الدولية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما شارك اليحيا في حفل عشاء العمل الوزاري التاسع عشر حول السلام بالشرق الأوسط، الذي أقيم أمس، بدعوة مشتركة من قبل كل من رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن، ورئيس معهد السلام الدولي الأمير زيد بن رعد الحسين، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.


اليحيا خلال حفل عشاء العمل الوزاري حول السلام في الشرق الأوسط اليحيا خلال حفل عشاء العمل الوزاري حول السلام في الشرق الأوسط

وأقيم الحفل في مقر معهد السلام الدولي (IPI) في إطار انعقاد أعمال الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 بمدينة نيويورك.

وتم خلال عشاء العمل مناقشة مجمل القضايا والتحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة في قطاع غزة.

كما تبادل وزراء خارجية الدول المشاركة في هذه المناسبة الرؤى والأفكار حول أطر مواجهة التهديدات التي تحيط المنطقة ومناقشة التحركات الدولية في هذا الإطار، وبحث السبل الكفيلة بإحلال الأمن والسلام في المنطقة.

back to top