ميقاتي: العدوان الإسرائيلي.. حرب إبادة

حزب الله يقصف ثلاثة أهداف في إسرائيل رداً على غاراتها الكثيفة

نشر في 23-09-2024 | 13:52
آخر تحديث 23-09-2024 | 17:28
أعمدة الدخان تتصاعد فوق الضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي المكثف
أعمدة الدخان تتصاعد فوق الضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي المكثف

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي اليوم الإثنين إن «العدوان» الإسرائيلي على بلاده «حرب إبادة» ومخطط يهدف إلى تدمير القرى والبلدات اللبنانية وسط غارات جوية عنيفة على شرق وجنوب ولبنان.

ونقلت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية الرسمية عن ميقاتي قوله في مداخلة خلال جلسة لمجلس الوزراء اللبناني إن «العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان، حرب إبادة بكل ما للكلمة من معنى ومخطط تدميري يهدف إلى تدمير القرى والبلدات اللبنانية والقضاء على كل المساحات الخضراء».

وأشار إلى «ما أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة بشأن مخاوفه من تحويل جنوب لبنان إلى غزة ثانية وأنها حرب يجب أن تنتهي»، وقال إن «هذا الموقف يجب أن يكون حافزاً للجميع لا سيّما لدول القرار للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وتطبيق القرار الدولي الرقم 2735 الصادر عن مجلس الأمن وحل القضية الفلسطينية على قاعدة اعتماد حل الدولتين والسلام العادل والشامل».

وتابع «في كل الاتصالات التي نقوم بها، ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى الوقوف مع الحق، وردع العدوان، ونجدد التزامنا بالقرار 1701 بشكل كامل ونعمل كحكومة على وقف الحرب الإسرائيلية المستجدة ونتجنب قدر المستطاع الوقوع في المجهول».



وشنت إسرائيل صباح اليوم غارات جوية عنيفة استهدفت مناطق واسعة من الجنوب وصولاً إلى البقاع الشمالي بعمق شرق البلاد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم أكثر من 150 هدفاً في لبنان فيما حذّر سكان القرى في جنوب لبنان من التواجد داخل أو بجوار مبان يستخدمها حزب الله لتخزين وسائل قتالية، داعياً إياهم إلى «الابتعاد» عنها فوراً.

وأفادت مصادر عسكرية ورسمية لبنانية بمقتل خمسة أشخاص وإصابة 46 آخرين اليوم في غارات جوية إسرائيلية على مناطق في جنوب وشرق لبنان.

إلى ذلك، أعلن حزب الله قصف ثلاثة أهداف في إسرائيل، رداً على الغارات الكثيفة على جنوب لبنان وشرقه من ساعات الصباح.

وقال الحزب في بيان إنه قصف الاثنين «المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في قاعدة عميعاد ومُجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ»، وذلك «رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت مناطق الجنوب والبقاع».



back to top