خاص

«التربية»: استقبال طلبات الصندوق الخيري لمساعدة الطلبة اليوم

المنصور لـ «الجريدة•»: يستمر أسبوعين خلال الفترة المسائية بمواعيد مسبقة عبر منصة «متى»

نشر في 11-12-2022 | 14:56
آخر تحديث 11-12-2022 | 20:39
الإدارة العامة للتعليم الخاص

تفاعلاً مع ما نشرته «الجريدة» في عددها بتاريخ 23 نوفمبر الماضي، وبعد توجيهات صدرت من وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. حمد العدواني، أعلن مدير الشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم الخاص، منصور المنصور، بدء استقبال طلبات الطلبة الراغبين في التسجيل بالصندوق الخيري بدءاً من عصر اليوم لمدة أسبوعين، مشيراً إلى أن المبلغ المرصود للصندوق الخيري للعام الحالي 6 ملايين و150 ألف دينار، وأن طلبات التسجيل سيتم استقبالها في مبنى إدارة التعليم الخاص بمنطقة مبارك الكبير قطعة 2.

وأضاف المنصور في تصريح لـ «الجريدة» أن استقبال طلبات التقديم في الصندوق سيكون بآلية منظمة، حيث سيتم حجز مواعيد عبر منصة متى، ومن ثم سيتم استقبال مقدم الطلب، سواء من الطلبة البدون أو الوافدين الراغبين في التسجيل بالصندوق للعام الدراسي الحالي 2022/ 2023 في إدارة التعليم الخاص، لافتا إلى أن الأولوية ستكون للطلبة البدون، وبعد استيفاء جميع طلباتهم سيتم النظر في الطلبات المقدمة من الفئات الأخرى المحتاجة.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة للتسجيل في الصندوق لجميع المدارس العربية من الطلاب والطالبات البدون تتضمن بطاقة أمنية أصلية صالحة للأب والأم، والطالب المراد تسجيله، إضافة إلى شهادة راتب في حال كان ولي الأمر موظفاً.



ولفت إلى أن نحو 13 ألف طالب يستفيدون من الصندوق حتى الآن، مبيناً أن المستندات المطلوبة من الطلبة الوافدين تشمل إذن عمل لولي الأمر، إضافة إلى شهادة راتب، وكشف حساب عن آخر 6 أشهر عمل، إضافة إلى بطاقة مدنية لولي الأمر والطالب وجميع أفراد الأسرة، فضلاً عن بيان بحالة الالتزامات الشهرية، ومصادر الدخل والإقامة، مبينا أنه سيتم الاتصال على الطلبة المقبولين.

في مجال آخر، عقد الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية أسامة السلطان اجتماعاً مع موجهي عموم المجالات الدراسية بحضور مديرة إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام بالانابة حميدة القلاف، إذ تم تقديم الشكر لهم على جهودهم المبذولة طوال العام الدراسي.

وتناول الاجتماع بعض الموضوعات الخاصة باختبارات الوظائف الإشرافية للهيئات التعليمية المزمع إقامتها مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

كما طالب السلطان موجهي العموم بمتابعة جهاز التوجيه الفني بالمناطق التعليمية والتوجيه بما يلزم بأهمية الانتهاء من المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية في الوقت المحدد ووفق الخطة العامة المعمول بها في قطاع التعليم العام.



back to top