تزامناً مع إعلان وزارة الداخلية، أمس، إيقاف العمل في مكاتب التبصيم بمراكز المجمعات التجارية ابتداء من أول أكتوبر المقبل، كشفت «الداخلية» أن 110 آلاف مواطن من أصل 900 ألف و500 مواطن، و790 ألف وافد من أصل مليونين و600 ألف لم يجروا البصمة البيومترية.

وقال المقدم حمد الشمري من إدارة تحقيق الشخصية والبحث الآلي، في لقاء مع قناة الأخبار، إن الإقبال على التبصيم يصل حالياً إلى 6 آلاف شخص في اليوم الواحد، ارتفاعاً من 600 شخص قبل إعلان اتخاذ إجراءات بحق المخالفين، مشيراً إلى أنه لا مخالفات أو إجراءات ضد مرضى العلاج في الخارج والطلبة المبتعثين الذين لم يجروا البصمة، حتى عودتهم للبلاد، في وقت ترفع الإجراءات بحق المواطنين المخالفين بعد انتهاء المهلة نهاية الشهر الجاري، في حال إجراء البصمة.

Ad

وأعلنت «الداخلية»، في بيان أمس، أن المراكز المخصصة لعمل البصمة في إدارات تحقيق الشخصية التابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية التي تعمل طوال أيام الأسبوع ستستقبل المراجعين من الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساء، بعد انتهاء المهلة المحددة.

وأكدت الوزارة ضرورة حجز موعد مسبق من خلال تطبيق سهل في خانة المواعيد قبل التوجه إلى المراكز المخصصة، موضحة أن مكاتب التبصيم في مجمعات «360» و«الأفنيوز» و«الكوت مول» و«العاصمة مول» ومجمع الوزارات متاحة حتى 30 الجاري دون الحاجة إلى حجز موعد.