«الهلال الأحمر» تطلق حملة مساعدات إنسانية عاجلة للأسر النازحة في لبنان

تشمل فرشاً ومواد غذائية تكفي 10 آلاف أسرة

نشر في 24-09-2024 | 13:56
آخر تحديث 24-09-2024 | 22:49
جانب من الحملة
جانب من الحملة

أطلقت جمعية الهلال الأحمر اليوم، حملة مساعدات إنسانية عاجلة للأسر النازحة من المناطق التي شملتها غارات طيران الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس لـ «كونا» إنه تم اطلاق الحملة الانسانية العاجلة من الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني بسبب عملية النزوح الكثيفة من مناطق جنوب لبنان التي تعرضت، أمس ، لغارات عنيفة من طيران الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح بطرس أن المواد الإغاثية التي ستوزع على الأسر النازحة عبارة عن مواد غذائية ومواد تنظيف وفرش وبطانيات تكفي لعشرة آلاف أسرة نازحة.

وأضاف أن الحملة العاجلة انطلقت في عدد من مراكز الإيواء والمدارس التي تم تخصيصها لهذه الأسر في المناطق المختلفة من جانب السلطات اللبنانية المحلية.

وأعرب بطرس عن خالص شكره لدولة الكويت حكومة وشعباً على إطلاق هذه الحملة ولمواقفها الدائمة في دعم لبنان وعلى ما تقدمه للبنانيين من عون لتخفيف معاناتهم وآلامهم.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية في لبنان منذ انطلاق عملية «طوفان الأقصى» في قطاع غزة وبداية المواجهات العسكرية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الجنوبية الحدودية في لبنان.

back to top