استضافت بلدية الكويت وفد البنك الدولي، وفريق عمل الجهات الحكومية المعنية بإجراءات تراخيص البناء، اليوم ، في المبنى الرئيسي، بهدف الاطلاع على آليات تسهيل وميكنة إجراءات إصدار رخص البناء في البلدية.

وخلال اللقاء، الذي حضره رئيس فريق عمل الجهات الحكومية المختصة بإجراءات تراخيص البناء م. صلاح الرشيدي، تمت مناقشة شاملة لعمليات تحديد مواقع الأعمال والتحديات والاحتياجات المتعلقة بتصاريح البناء وتسجيل الممتلكات، ونظام إصدار تصاريح البناء والإجراءات الإلكترونية المعتمدة فيه.

Ad

كما تطرق اللقاء إلى كيفية إعداد التقارير من خلال هذا النظام الآلي، والمدة الزمنية المستغرقة لتحقيق النتائج الفعلية للإجراءات الإلكترونية، والمستندات المطلوبة، فضلا عن استعراض آليات تقديم التظلمات والإجراءات البيئية ذات الصلة، بالإضافة إلى دور المكاتب الاستشارية وسبل الحصول على آراء المستفيدين.

وتأتي زيارة البنك الدولي في إطار تعزيز التعاون بينه وبين البلدية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتطوير بيئة البناء في الدولة.

من جهة أخرى، قال مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بمحافظة العاصمة د. ناصر الرشيدي، إنه تم تحرير 209 مخالفات بعد الكشف على 440 محلا في المحافظة.

وأشار الرشيدي إلى مواصلة المفتشين بالمحافظة لجولاتهم الميدانية واستمرارها لرصد ومتابعة المخالفين للأنظمة واللوائح المعمول بها في البلدية، وتنبيه اصحاب المحلات إلى الالتزام بقوانين ولوائح البلدية حتى لا يتعرضوا للمخالفة.