8 أندية في دوري أبطال الخليج والقادسية بالمجموعة الثانية

تنطلق 23 أكتوبر المقبل وتستمر حتى 15 أبريل 2025

نشر في 24-09-2024
آخر تحديث 24-09-2024 | 18:31
نتائج القرعة
نتائج القرعة

أجريت، أمس الأول، بالدوحة قرعة بطولة «دوري أبطال الخليج للأندية» التي ينظمها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، إذ تنطلق ضربة البداية 23 أكتوبر المقبل وتستمر منافساتها حتى 15 أبريل 2025، بمشاركة ثمانية أندية.

وأسفرت قرعة البطولة التي ستقام بنظام الذهاب والإياب عن وقوع فرق دهوك العراقي والنصر الإماراتي وظفار العماني وأهلي صنعاء اليمني في المجموعة الأولى في حين ضمت المجموعة الثانية فرق القادسية الكويتي والعربي القطري والاتفاق السعودي والرفاع البحريني.

وتلعب الفرق المشارك على ثلاث مراحل الأولى بنظام دوري المجموعات ويتأهل من المجموعتين الأول والثاني وينتقلون للمرحلة الثانية، إذ يلعبون بنظام الذهاب والإياب والفائز في المباراتين ينتقل للمرحلة الأخيرة وهي المباراة النهائية والتي ستلعب أيضا بنظام الذهاب والإياب.

وكان الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم جاسم الرميحي، أعلن في أغسطس الماضي تخصيص جوائز مالية لبطولة دوري أبطال الأندية.

وذكر الرميحي حينئذ أن صاحب المركز الأول (البطل) سيحصل على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار فيما بلغت جائزة الفريق صاحب المركز الثاني مليون دولار.

وأشار إلى رصد جوائز فردية للاعبين المشاركين حيث سيحصل أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وأفضل هداف في البطولة على جائزة قدرها 50 ألف دولار لكل منهم.

وأفاد بأن (الاتحاد) خصص مساهمة مالية للأندية المشاركة وغيرها من الجوائز المالية التحفيزية وفقا للائحة حيث تم تخصيص مبلغ مالي قدره 300 ألف دولار للأندية المشاركة في البطولة إضافة إلى مكافأة التأهل للدور نصف النهائي بمنح كل ناد مشارك مبلغ مالي قدره 100 ألف دولار.

وستكون هناك مساهمة للسفر للعب خارج الأرض تمنح لكل نادٍ مشارك مبلغ قدره 30 ألف دولار في كل مباراة يلعب فيها خارج أرضه إضافة إلى مكافأة الفوز في المباراة والبالغة قيمتها 30 ألف دولار في كل مباراة يحقق فيها الفوز.

وكان اتحاد كأس الخليج العربي اعتمد مشاركة ثمانية أندية وهي النصر الإماراتي والعربي القطري والرفاع البحريني والقادسية الكويتي والاتفاق السعودي وأهلي صنعاء اليمني وظفار العماني ودهوك العراقي.

كما اعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد خلال اجتماعه في مايو الماضي بمقر الاتحاد إعادة إقامة البطولة الخليجية للأندية بعد توقف دام تسع سنوات وفق نظام الذهاب والإياب.

back to top