نظمت شركة كيف للإنتاج الفني مؤتمرا صحافيا في مقرها بمجمع جاسم للحديث عن حفل أغاني المسباح، الذي سيقام في مركز الشيخ جابر الثقافي بقاعة الشيخ جابر العلي الموسيقية السبت المقبل، وسيؤديه الفنانان فهد السالم وعبدالعزيز المسباح.

حضر المؤتمر مدير الشركة سعود الرندي والمدير التنفيذي بدر بوغيث، والفنانان السالم والمسباح، وجمع من الإعلاميين.

Ad

وفي البداية، أكد الرندي أن شركة كيف تحرص على إبراز رسالة محددة ورؤية طموحة، حيث تهدف إلى تقديم خدمة استثنائية تعزز الإبداع الفني والموسيقي في مجتمعاتنا، إيمانا بأن الفن هو لغة مشتركة بين الجميع، ونعمل بجد لتحقيق هذه الرؤية من خلال أعمالنا، مضيفا أن هناك 8 حفلات قادمة غير حفلة المسباح ستقام بمركز الشيخ جابر وحديقة الشهيد وستنال استحسان الجمهور، لأنها اختيرت بعناية ودقة.

من جانبه، كشف بوغيث أن الشركة حضرت لموسم طربي حافل سيرضي جميع الأذواق، لافتا إلى أن الحفلة التي ستقام السبت المقبل ستكون بقيادة المايسترو أحمد العود، وسيستعيد الفنانان السالم والمسباح أجمل وأهم أغاني محمد المسباح التي أحبها الجمهور ولا يزال يستمع لها. وذكر بوغيث أنهم يسعون دائما في شركة «كيف للإنتاج الفني» لدعم وتشجيع الفنانين الشباب، حتى يقدموا للجماهير شيئا متميزا.

أما الفنان السالم فقال «أتشرف بأن أكون أحد المشاركين في حفل المسباح، فهو فنان كبير وتعلمنا منه الفن، فمنذ الصغر كنت أحبه وأستمع له، وإن شاء الله نقدم يوم السبت القادم حفلا يليق به في مركز الشيخ جابر الثقافي»، وعمّا سيقدمونه من أغانٍ، قال السالم إن هناك مجموعة منوعة من الأغاني من الكلاسيك، والتراثي.

وحول أقرب أغنية إلى قلبه، قال السالم هناك أغنيات كثيرة، ومنها الأغاني الكلاسيكية، و»أنا لغيرك»، «يفوق الوصف».

من جانبه، قال المسباح «لي الشرف أن أكون ضمن المشاركين في حفلة أغاني المسباح، وهذه الحفلة تعنى لي الكثير، فأنا ولد أخ محمد المسباح، وتعلّمت منه الكثير، ومنذ أن كنت صغيرا وأنا أستمع له، تعلمت منه التراث الكويتي، ومخارج الحروف والمقامات، والإحساس كيف أوصل الكلمة إلى مسامع الجمهور، وغيرها الكثير من المعلومات الموسيقية وقواعدها». وذكر أن هذه الحفلة ستكون منوعة متضمنة أجمل ما تغنّى به المسباح، لافتا إلى أن الحفلة ستكون بقيادة المايسترو أحمد العود الذي جمعته معه أكثر من حفلة موسيقية وعمل. وعن أقرب أغنية له قال «هذا أصعب سؤال، فهناك الكثير من الأغاني، ومنها «من عيني الثنتين»، التي أعتبرها من الأغاني التوب، وكذلك ربيت على أغاني على خدي، ويفوق الوصف، وسولفي، وآخر كلامي، وربيت على صوته وأغانيه».

الحفلات القادمة

يتضمن الموسم الطربي الموسيقي 2024 - 2025 الحفلات التالية: الحفل الغنائي الكويتي البحريني للفنانين طارق الخريف وخالد فؤاد في 14 نوفمبر المقبل بالمسرح المفتوح بحديقة الشهيد، وحفل للفنان المصري سعد العود بتاريخ 15 منه في المكان نفسه، فضلا عن لقاء مميز يجمع الفنان العماري مع فرقة الماص بتاريخ 5 ديسمبر المقبل، في المسرح المفتوح بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

أما الفنان جمال الدريعي وفرقته الموسيقية سيقدمون أهم أغاني فرقة الأخوة البحرينية في حفل يوم 6 ديسمبر، بالمسرح المفتوح بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، وبعد النجاح الباهر الذي حققته الأوكسترا الحضرمية في الموسم السابق ستعود بنسخة متجددة بحفل خلال 8 - 9 يناير 2025 بمركز الشيخ جابر أيضا، وسيقدم الفنان عبود خواجه أهم الأغاني اليمنية للفنانين أبوبكر سالم، وكرامة مرسال، ومحمد سعد عبدالله، ومحمد مرشد، وآخرين، إضافة إلى أعمال أخرى للفنان عبود خواجه في حفل سيقام يوم 30 أبريل المقبل، وفي حفلة «بليغ»، وهي عبارة عن أمسية خاصة يحيها الفنانان خلف المشغوف وإيمان عبدالغني تشمل أهم أعمال الموسيقار الغنائية، والذي سيحدد تاريخه لاحقا، وسيقام أيضا في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.