«الخدمة المدنية»: 30 الجاري آخر موعد لتأكيد تسجيل التوظيف

تعيين أبناء الكويتيات في حالة عدم وجود مرشح كويتي للوظيفة

نشر في 25-09-2024 | 10:59
آخر تحديث 25-09-2024 | 18:42
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية

أكد ديوان الخدمة المدنية، اليوم، أن الباحثين عن عمل والمسجلين بنظام التوظيف المركزي حتى الفترة «81» التي انتهت 30 ديسمبر 2022 سيكون آخر موعد لتأكيد تسجيلهم في النظام 30 الجاري.

وقال الديوان، في بيان صحافي صادر عن الديوان على منصة «إكس»، إنه سيتم إرسال رسائل نصية للباحثين عن عمل والمسجلين بالنظام خلال الفترة الآنف ذكرها وفقاً لبيانات هواتفهم المسجلة لدى الديوان، إضافة إلى إشعارات من خلال التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل».

وأضاف أنه للتأكيد على الرغبة باستمراريتهم بالتسجيل من عدمه في نظام التوظيف المركزي «كباحث عن عمل» يجب الضغط على الرابط في الرسالة أو الإشعار والدخول على متابعة التسجيل ثم إدخال الرقم المدني والرقم السري، ثم التأكيد على التسجيل في قائمة الباحثين عن العمل.

وذكر أن آخر موعد للدخول على الرابط وتأكيد التسجيل سيكون يوم الإثنين المقبل، وأن عدم تأكيد التسجيل خلال الفترة من مطلع سبتمبر الجاري حتى نهايته إقرار من صاحب العلاقة بعدم الرغبة في الاستمرار بالتسجيل بنظام التوظيف المركزي «كباحث عن عمل» ما يترتب على ذلك من حق الديوان في إلغاء تسجيله من النظام.

من جهة أخرى، ذكر الديوان أن تعيين الأبناء غير الكويتيين من أم كويتية يتم بناءً على المرسوم رقم 17 لسنة 2017، والمتضمن أنه يشترط فيمن يعين في إحدى الوظائف أن يكون كويتي الجنسية، فإن لم يوجد، تكون الأفضلية للأبناء غير الكويتيين من أم كويتية، ثم لأبناء البلاد العربية.

وأشار الديوان إلى أنه بناءً على المرسوم، فإن تعيين غير الكويتيين من أم كويتية لا يكون إلا في حالة عدم وجود مرشح كويتي في الوظيفة المطلوب التعيين فيها، بالعقد المقرر قانوناً، وبالمكافأة الشهرية المقررة لغير الكويتيين حسب نوع العقد الواجب الإبرام وفقاً للشروط المنظمة له.

وأكد أنه ما زال مستمراً في تعيين أبناء الكويتيات حال عدم توافر كويتيين لشغل بعض الوظائف، كما أن سياسة الإحلال بالجهات الحكومية لا تشمل أبناء الكويتيات، لافتاً إلى أن نظام التوظيف المركزي لديوان الخدمة المدنية هو نظام آلي خاص لتسجيل الباحثين عن عمل من الكويتيين فقط، أما بالنسبة لتعيين أبناء الكويتيات، فإنه يتم وفقاً لنظام العقود والإجراءات المنظمة.

back to top