في إطار جهوده المستمرة لترسيخ معايير الاستدامة في المجتمع، وتشجيعاً لكل فئات المجتمع على ممارسة الرياضة، يواصل بنك الخليج شراكته الاستراتيجية مع شركة Suffix لإدارة الفعاليات الرياضية في رعاية وتنظيم ماراثون بنك الخليج 642، والذي تنطلق النسخة الـ 10 منه في 30 نوفمبر المقبل.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة التسويق في «الخليج» نجلاء العيسى: نحتفل هذا العام باكتمال العقد الأول على شراكتنا مع Suffix في رعاية ماراثون بنك الخليج، والذي يعد إحدى أهم الفعاليات الرياضية والاجتماعية في البلاد، والوحيد بالكويت المصنف عالمياً.

دعوة مفتوحة لمشاركة الجميع في يوم رياضي مميز

Ad

وأضافت العيسى: نتطلع لمواصلة النجاح في تنظيم النسخة العاشرة لماراثون بنك الخليج نهاية العام الجاري، مشيرة إلى أن الماراثون ليس سباقاً ليوم واحد، بل دعوة لتغيير النهج وأسلوب الحياة، لتكون ممارسة الرياضة والمشي عادة، وجزءا أساسيا من الحياة اليومية في مواجهة ارتفاع نسب الإصابة بأمراض السكري والسمنة والقلب التي باتت تمثل خطرا على المجتمع، ما يستدعي المزيد من التركيز على ممارسة الرياضة وتغير نمط الحياة.

وتابعت: يأتي حرصنا في البنك على أن نكون الراعي الرئيسي للماراثون سنوياً، كوننا إحدى أكبر مؤسسات القطاع الخاص التي تعمل على ترسيخ نهج الاستدامة على مستوى المجتمع والاقتصاد والبيئة، عبر مبادرات مختارة، تستهدف تغيير النهج وتطوير المجتمع.



صورة أرشيفية من النسخة السابقة للماراثون

وذكرت أن الماراثون مناسبة رياضية اجتماعية تستهدف جمع الأفراد والعائلات من كل فئات المجتمع، وهو دور يحرص عليه البنك دائماً في كل الفعاليات التي ينظمها أو الفعاليات التي يرعاها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة Suffx لإدارة الفعاليات الرياضية، أحمد الحزامي: فخورون بمواصلة الشراكة مع بنك الخليج بتنظيم هذا الحدث الرياضي الاجتماعي المتميز، الذي يحصد النجاح عاماً بعد عام، في ظل زيادة الإقبال والمشاركة فيه محلياً واقليمياً.

ويجمع الماراثون الآلاف من الرياضيين وعشاق رياضة الجري من الكويت وخارجها سنوياً في يوم رياضي من طراز رفيع، وفي أجواء كرنفالية رائعة وفي مسار مميز، حيث يمر المتسابقون بأبرز معالم العاصمة، وفي مقدمتها أبراج الكويت ومركز جابر الأحمد الثقافي، والمسجد الكبير، وسوق المباركية، ومبنى بنك الخليج الرئيسي وغيرها.

ويتكون ماراثون بنك الخليج 642، من 4 فئات مفتوحة لجميع المتسابقين والمشاركين من مختلف المستويات الرياضية، وهي سباق 5 كيلومترات للمشي أو الجري، وسباق الجري لمسافة 10 كيلومترات، وسباق النصف ماراثون لمسافة 21 كيلومترا، والماراثون الكامل لمسافة 42 كيلومتراً، ويُقبل المشاركون من عمر 11 عاماً على سباق 5 كيلومترات، ومن عمر 16 عاما على سباق 10 كيلومترات، و18 عاما لنصف الماراثون.