عطفاً على قرار مجلس الجامعات الحكومية بشأن تعليق ووقف جميع أنشطة الانتخابات الطلابية، وجّه نائب مدير جامعة الكويت للتخطيط د. أسعد الراشد جميع الكليات بغلق جميع المقرات الانتخابية، وعدم السماح بتعليق أي لافتة تخصها.

ودعا الراشد، في قرار صدر أخيراً وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إلى عدم السماح بعقد الاجتماعات وتوزيع المنشورات الانتخابية، مطالباً مسؤولي الأنشطة واللجان الطلابية بالالتزام والتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة وعمادة شؤون الطلبة لمتابعة تنفيذ توصيات القرار، فضلاً عن تشكيل مجموعة عمل في الكليات لمتابعة تنفيذها وتسجيل المخالفات حولها.

وفي تفاصيل الخبر :



بعد قرار مجلس الجامعات الحكومية بشأن تعليق ووقف جميع الأنشطة المرتبطة بالانتخابات الطلابية في جميع مراحل التعليم العالي، وجّه نائب مدير الجامعة للتخطيط بجامعة الكويت، د. أسعد الراشد، جميع الكليات في الجامعة إلى غلق جميع المقار المرتبطة بالعملية الانتخابية، وعدم السماح بعرض أي لافتة لها تتعلق بالعملية الانتخابية.

Ad

ودعا الراشد في قرار صادر أخيراً، حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إلى عدم السماح بعقد الاجتماعات وتوزيع المنشورات الانتخابية.

ودعا القرار مسؤولي الأنشطة واللجان الطلابية إلى الالتزام، والتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة وعمادة شؤون الطلبة، لمتابعة تنفيذ توصيات القرار، فضلا عن تشكيل مجموعة عمل في الكليات لمتابعة تنفيذها وتسجيل المخالفات حولها وتزويد تقرير أسبوعي عنها.

يُذكر أن قرار وقف الانتخابات من قبل مجلس الجامعات الحكومية جاء نتيجة لما شهدته الأنشطة الانتخابية من انحراف عن الأهداف الأساسية التي تم على أساسها هذا العمل النقابي، مما يعكس قلقاً من أن العملية الانتخابية الطلابية لم تعد تخدم المصلحة العامة للطلاب، ولا تعزز القيم الديموقراطية التي يجب أن تمثلها.

تطعيمات الشتاء

في مجال آخر، أطلقت جامعة الكويت حملة «تطعيمات الشتاء» السنوية للعام الثالث على التوالي ضمن الخدمات التي تقدّمها إدارة الأمن والسلامة، في إطار توفير بيئة صحية مستدامة لمنتسبي ومرتادي الجامعة وبالتعاون مع وزارة الصحة.

وفي هذا الصدد، كشف الأمين العام للجامعة بالإنابة، المتحدث الرسمي باسم الجامعة، د. فايز الظفيري، عن الاستعداد بشأن تدشين الحملة قبل بدء فصل الشتاء لحماية المواطنين من منتسبي ومرتادي الحرم الجامعي، خصوصاً فئة الطلبة من الإصابة بأمراض الشتاء التنفسية، وذلك لتقليل معدلات الإصابة بأمراض موسم الشتاء «الإنفلونزا، والالتهاب الرئوي»، والحد من مضاعفات تلك الأمراض، وخاصة بين الفئات ذوي عوامل الاختطار.

من جانبه، أشار القائم بأعمال الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق، محمد السليمان، إلى أنه «سيتم اتخاذ كل الأمور التي من شأنها إنجاح الحملة المذكورة، والوصول للعدد الأكبر من الشرائح الجامعية، من خلال تقديم اللقاحات في العيادات الجامعية الموزعة بالكليات الجامعية على فترات بالتنسيق والتعاون مع مختصين بوزارة الصحة».

من جهته، قال مدير إدارة الأمن والسلامة، يوسف الخميس، إن الإدارة أتمت كل الاستعدادات والترتيبات والإجراءات الإدارية والأمنية اللازمة خلال إجراء فعاليات الحملة.