«تحرير الأراضي» بـ «البلدي» تعتمد تقليص توسعة «جنوب سعد العبدالله»

اللجنة وافقت على طلب «السكنية» بتعديلها من 8.6 إلى 6.8 كم2
• «القانونية» توافق على زيادة رسوم القيد في سجل المزايدين بالبلدية

نشر في 25-09-2024 | 14:26
آخر تحديث 25-09-2024 | 19:27
جانب من اجتماع لجنة تحرير الأراضي في المجلس البلدي
جانب من اجتماع لجنة تحرير الأراضي في المجلس البلدي

وافقت لجنة تحرير الأراضي بالمجلس البلدي، اليوم، في اجتماعها برئاسة نائب رئيس المجلس، خالد المطيري، على طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية المتعلق بتعديل قرار المجلس الخاص بشأن التوسعة الشرقية لمدينة جنوب سعد العبدالله السكنية، وذلك بتقليص مساحة التوسعة من 8.6 إلى 6.8 كم2، مع إقرار بعض التعديلات في الرأي الفني.

وأبقت اللجنة على جدول أعمالها السؤال المقدم من العضو فهد العبدالجادر بشأن القسائم الصناعية المخصصة للتخزين، مع دعوة الهيئة العامة للصناعة، وإدارة أملاك الدولة في وزارة المالية، كما أبقت اللجنة على الاقتراح المقدم من رئيس المجلس، عبدالله المحري، ونائبه وعدد من الأعضاء بشأن تخصيص مشروع سكني غرب البيوت الحكومية في منطقة جليب الشيوخ.

إحالة كتاب جمعية المعلمين بشأن المواقف المخصصة للمعلمين بالمدارس إلى الجهاز التنفيذي للبت فيه

وأعادت اللجنة الى الجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم من رئيس المجلس ونائبه وعدد من الأعضاء، بشأن تخصيص أرض غرب القيروان الى «السكنية»، لمخاطبة وزارات الخدمات للرد عليه.

وأحالت اللجنة الى الجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم من نائب رئيس المجلس وعدد من الأعضاء بشأن تخصيص أرض «جنوب غرب عبدالله المبارك» الى «السكنية»، لإقامة مشروع إسكاني بجنوب غرب الطريق الدائري 6.5، وذلك للتنسيق مع الجهة المختصة بمحطة المترو.

«قانونية البلدي»



من جهة أخرى، وافقت اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي، اليوم، على مقترح بشأن زيادة رسوم القيد في سجل المزايدين وإعادة النظر في رسوم بيع وثائق المزايدات وكراسات تأهيل الشركات.

وأبقت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة فهد العبدالجادر، على الطلب المقدم من 5 أعضاء بـ «البلدي» بشأن ترخيص السراديب المخصصة للتخزين في الأبنية الاستثمارية، مع وضع الاشتراطات اللازمة، كما أبقت اللجنة على عرض مشروع ميزانية بلدية الكويت للسنة المالية 2026/2025 على المجلس.

وأحالت الى الجهاز التنفيذي الطلب المقدم من بعض أعضاء المجلس بشأن توفير أراض تخزينية كافية تتناسب مع الطلب مع ارتفاع أسعار المخازن لقلّتها لجميع أنواع الأنشطة، والطلب المقدم من بعض الأعضاء بشأن مشاكل العربات المتنقلة وعدم تنظيمها، مما أثر على مناطق السكن الخاص، فضلا عن إحالة كتاب جمعية المعلمين بشأن المواقف المخصصة للمعلمين بالمدارس، إضافة الى الكتاب المقدم من أبناء الشيخ سالم الأحمد الجابر، والخاص بتسمية شارع رئيسي في الكويت باسمه.



back to top