كشف الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة المتحدث الرسمي باسم الجامعة، د. فايز الظفيري، أن مجلس الجامعة وافق على اقتراح عمادة القبول والتسجيل بتمديد العمل بقرار مجلس الجامعة 4/ 2023 بشأن استثناء أعضاء الهيئة الأكاديمية المكلفين بمناصب قيادية من غير «نواب مدير الجامعة، وعمداء الكليات، والعمادات النوعية» من شرط البند (ثانياً/4) من ضوابط إعداد الجدول الدراسي، والسماح لهم بتدريس أعباء إضافية، وذلك للفصلين الدراسيين الأول والثاني للعام الجامعي 2024/ 2025.

وأعلن الظفيري، عقب اجتماع مجلس الجامعة الذي عقد أمس برئاسة مدير الجامعة، د. أسامة السعيد، تصديق قرار المجلس بالتمرير - بتاريخ 23 الجاري - بالموافقة على مشروع ميزانية جامعة الكويت لعام 2025/ 2026.

Ad

وكشف عن موافقة مجلس الجامعة على التمديد الاستثنائي لمبتعثي جامعة الكويت الذين تم تعيينهم قبل 01/ 03/ 2020، بعد استنفاد مدد التمديد واستمرار صرف المخصصات المقررة لهم قبل وقف البعثة.

وأضاف الظفيري أن المجلس وافق على اقتراح كلية الدراسات العليا بشأن أعداد منح الدراسات العليا بجامعة الكويت والمرشحين للمنح للعام الجامعي 2024/ 2025، وذلك في ضوء موافقة مجلس الكلية بالتمرير بتاريخ 23/ 07/ 2024.

وذكر أن المجلس وافق على اقتراح بعض الكليات بتجديد انتداب أعضاء الهيئة الأكاديمية التالية أسماؤهم انتداباً كلياً لوزارة التعليم العالي وبعض الجهات بالدولة، لمدة عام، وهم د. حمود القشعان، د. خالد المحارب، د. محمد الجارالله، د. ناصر رشيد، د. ميرزا حسن.

يُذكر أن المجلس وافق على تعيين أعضاء الهيئة الأكاديمية التالية أسماؤهم، كلٌّ في الوظيفة الموضحة أمام اسمه، حيث تمت الموافقة على ترقية 29 عضو هيئة أكاديمية لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك من مختلف الكليات.