«الجهراء للفنون الشعبية» تشارك بافتتاح القصر الأحمر في نوفمبر المقبل

نشر في 26-09-2024
آخر تحديث 26-09-2024 | 18:17
فرقة الجهراء للفنون الشعبية
فرقة الجهراء للفنون الشعبية

أكد رئيس فرقة الجهراء للفنون الشعبية، فهد الأمير، أن الفرقة تسعى إلى التواصل مع الجماهير من مختلف الأعمار، وبناء جسر بين الماضي والحاضر، لافتاً إلى أن الفرقة تأسست عام 1910، وما زالت تقدم الفنون الشعبية، لأنها تهدف إلى المحافظة على التراث الكويتي الأصيل، وتتولى مهمة إحياء التراث الشعبي الكويتي منذ أمد بعيد، من خلال أداء الأغاني والألحان التقليدية، وتقديم مجموعة من العرضات الوطنية، وأيضاً الفريسني والمجيلس، وتساهم في التعريف بالتراث الموسيقي للمجتمع المحلي والعالمي.

وكشف فهد الأمير عن أن الفرقة تحضِّر لعدة مناسبات، منها مشاركتها في احتفالات سفارة الكويت في الإمارات بالعيد الوطني في فبراير 2025، مضيفاً أنه تم أيضاً اختيار الفرقة للمشاركة في افتتاح القصر الأحمر في الأول من نوفمبر المقبل. وذكر أن الفرقة شاركت الاثنين الماضي في الاحتفالات باليوم الوطني السعودي في مجمع الأفنيوز.

تجدر الإشارة إلى أن الفرقة شاركت في العديد من المحافل المحلية والخارجية، منها احتفالية «الكويت في قلب القاهرة» التي نظمتها نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية عام 2022، وشاركت بجناح الكويت في «إكسبو دبي 2020»، وفي مهرجانات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، منها مهرجان «صيفي ثقافي- 15» عام 2023.

back to top