برعاية وحضور الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل، نظم المخرج حسين المفيدي حفل تخرج الدفعة الرابعة لدورة «إعداد الممثل» على مسرح الشامية.

جاء ذلك في إطار ما يقوم به المفيدي من أنشطة وفعاليات تُسهم في إثراء الساحة الفنية الكويتية بالمزيد من الفنانين الواعدين، من خلال صقل مواهبهم، وتدريبهم على العمل الصحيح والجاد في مجال الفنون التمثيلية. وقدَّم الحفل الإعلامي محمد دشتي.

Ad

وعلى هامش الحفل، قال الزامل: «الورشة جمعت الهواة والموهوبين، لتعليمهم الأداء المسرحي، إضافة إلى إعطائهم ورشاً خاصة في التمثيل المسرحي، أو أي عنصر من عناصر العرض المسرحي، ليكونوا محترفين في المستقبل».

وأضاف: «(الوطني للثقافة) يدعم هذه الورش، حتى يقدم المشاركون عروضاً مسرحية بشكل عميق وتفاعلي على خشبة المسرح»، مشيداً بكل العاملين في هذه الورش.

من جانبه، قال المخرج المفيدي: «الورشة شهدت مشاركة أكثر من 10 فتيات، و28 شخصاً من مختلف الأعمار، من 16 إلى 57 سنة. الحمد لله، وُفقنا في تنظيم الحفل، الذي تشرَّفنا فيه بحضور الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في (الوطني للثقافة) مساعد الزامل، حيث قدَّمنا هذا العرض الناجح، بكل ما احتواه من مشاهد وفقرات».

وأكد المفيدي أن هذه الدورات الفنية لإعداد الممثلين ضرورية ومهمة، حيث إن هناك الكثير من المواهب الواعدة التي لا تجد مَنْ يوجهها للطريق الصحيح، وبالتالي ربما تنسحب من الساحة ولا تشارك في إثرائها، ومن هنا تبرز أهمية هذه الورشة أو الدورة التدريبية الخاصة بإعداد الممثل، بمشاركة كوكبة من المتخصصين والفنانين الكبار، حيث يتلقى المشارك في دورة الإرشاد والتوعية والنصائح التي تفيده في مسيرته الفنية.

وأوضح أن هذه الدورات وورش العمل مستمرة في الانعقاد، ولن تتوقف، من أجل أن يتحقق الطموح، واكتشاف ممثلين جُدد، سيكون لهم إن شاء الله مستقبل مشرق، كي تعود الكويت كما كانت سابقاً أيام عمالقة التمثيل، مزدهرة ومتطورة في مجال الأعمال الفنية.

وقدَّم المفيدي شكره للحضور المميز من الفنانين الذين شاركوا الخريجين فرحتهم، وكذلك كل الذين ساهموا بتقديم الدعم والتشجيع لهذه الورشة التي لاقت نجاحاً كبيراً.

من جهتها، قالت الفنانة فاطمة الطباخ، وهي من المشرفين في الدورة: «تُعد هذه الدورة الرابعة للأستاذ حسين المفيدي الذي قدَّمها تطوعاً، وبدعم من (الوطني للثقافة)، ممثلاً بالأمين العام المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل، حيث استمرت قُرابة الشهرين، وشارك بها 38 متدرباً ومتدربة من الفنانين الموهوبين».